دراسات تؤكد فوائد الكمثرى للصحة وإنقاص الوزن

دراسات تؤكد فوائد الكمثرى للصحة وإنقاص الوزندراسات: تؤكد فوائد الكمثرى للصحة وانقاص الوزن

منوعات4-8-2023 | 02:33

الكمثرى من الفاكهة التى لها مذاق خاص وتحتوى على خصائص مضادة للالتهابات، وتساعد على إنقاص الوزن وزيادة مستويات الطاقة، كما أنها مفيدة في فطام الأطفال والحماية من الجذور الحرة الضارة للجسم.

كما تحتوى الكمثرى الواحدة أيضًا على كميات صغيرة من فيتامين أ وحمض الفوليك والنياسين. يعزز فيتامين أ التئام الجروح وهو مفيد للبشرة. في نفس الوقت، الفولات والنياسين ضروريان للوظيفة الخلوية وإنتاج الطاقة.

وهذه الفاكهة الخضراء غنية بالعديد من الفوائد للصحة ومن السهل جدًا إضافتها إلى نظامك الغذائي، وفقا لما نشره موقع healthifyme.

وتعتبر فاكهة الكمثرى لها العديد من الفوائد الصحية للقلب. يمكن لمضادات الأكسدة البروسيانيدين الموجودة في الكمثرى أن تصلب أنسجة القلب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تناول ثمار الكمثرى أيضًا إلى خفض مستويات LDL (الكوليسترول السيئ) وزيادة مستويات HDL (الكوليسترول الجيد). تحتوي قشور الكمثرى أيضًا على مضادات الأكسدة التي تسمى كيرسيتين، والتي تحتوي على مستويات مضادة للالتهابات وتساعد على الوقاية من أمراض القلب عن طريق التحكم في ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. كما تبين أن تناول الكمثرى بانتظام يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

و الكمثرى منخفضة في السعرات الحرارية وبها نسب عالية من الماء والألياف وبالتالي، فإن تناول الكمثرى يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع، مما يجعلها أطعمة مثالية لإنقاص الوزن.

وهذا ما أكدته إحدى الدراسات التى أجريت على مدى 12 أسبوعًا، حيث فقد 40 بالغًا حوالي 1.1 بوصة من محيط الخصر بمجرد تناول اثنين من الكمثرى يوميًا. كما أثبتت دراسة أخرى استمرت 10 أسابيع أن النساء اللواتي يأكلن ثلاث كمثرى في اليوم يمكن أن يفقدن 0.84 كجم في المتوسط في ثلاثة أسابيع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2