وزير الزراعة: تحصين أكثر من 3.6 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

وزير الزراعة: تحصين أكثر من 3.6 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدعوزير الزراعة: تحصين أكثر من 3.6 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

مصر4-8-2023 | 14:43

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير عن تحصين مليون و912 ألفا و208 رءوس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية منذ بداية الحملة القومية الثانية وحتى 2 أغسطس الجاري.

جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير الزراعة، والمهندس مصطفى الصياد، نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، من الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع خلال الحملة القومية الثانية، والتي بدأت يوم 15 يوليو الماضي بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وقال وزير الزراعة إن ذلك يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين.

وأضاف القصير أنه تم تحصين مليون و709 آلاف و683 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال منذ بداية الحملة وحتى 2 أغسطس الجاري أيضا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2