فتح فصل لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة البصرية بالوادي الجديد

فتح فصل لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة البصرية بالوادي الجديد ذوي الإعاقة البصرية

محافظات4-8-2023 | 20:35

أعلن محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، عن فتح فصل ملحق بصري بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالخارجة، وذلك لخدمة الطلاب ذوي الإعاقة البصرية.


وأوضح المحافظ، في بيان اليوم الجمعة، أنه تم فتح هذا الفصل حرصًا على تقديم كافة سبل الدعم للطلاب ذوي الهمم، واستجابةً لرغبة أولياء أمور الطلاب ذوي الإعاقة البصرية المدمجين بالتعليم العام في تحويل أبنائهم لفصول النور للمكفوفين بما يتوافق مع قدرات الطلاب ذوي الاعاقة البصرية لتمكينهم ودمجهم في المجتمع.

وأشار إلى أنه يمكن من خلال هذه المنظومة استيعاب طلاب المراحل التعليمية المختلفة مع توافر المختصين وذوي الخبرات في تعليم ودمج الإعاقة البصرية.

وفي سياق آخر، نفذت وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة الوادي الجديد، عددا من ورش العمل التدريبية للحرف اليدوية الحديثة تحت عنوان "كل يوم حرفة جديدة" ضمن إطار مبادرة "الطالب المنتج"، بهدف تشجيع الطلاب على تعلم وإنتاج منتجات مبتكرة ومفيدة، في إطار دعم الشباب والحفاظ على كيان الأسرة.
وأكد الدكتور أحمد سيد حرباوي نائب رئيس جامعة الوادى الجديد لشئون التعليم والطلاب أن المشاركين هم جيل المستقبل وعلى الجميع الابتكار والإبداع وتقديم الأفكار، مؤكدًا أنه سيتم تنفيذ العديد من الورش التى تساعد في إكساب المهارات وكيفية توليد الأفكار ودراسة مدى قابليتها للتطبيق .

ومن جانبه، أكد الدكتور جمال حسن منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، أهمية الحرف اليدوية وأنها مشروعات مثمرة للطلاب ولريادة الأعمال وذات أهمية كبيرة في المجتمع، ومن الحرف اليدوية التي تم تدريب الطلاب عليها خلال الأسبوع الأول، صناعة الإكسسوار، فن التريكو والمكرمية، الطارة والتطريز، صناعة مستلزمات عرائس بالورد، تصميم ديكور مناسبات، إعادة تدوير إطارات السيارات، صناعة الشنط .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2