من المذاق الحادق الي قطعة تعدل مزاجك.. تعرف على اصل الشيكولاته

من المذاق الحادق الي قطعة تعدل مزاجك.. تعرف على اصل الشيكولاتهالشيكولاته

العشق.. نعم انها العشق والحب الذي لا ينتهي، فقطعة منها تستطيع ان تعدل مزاجك مهما كانت حالتك، في السطور التالية نتعرف على قصة الشيكولاته..

من الممكن ان تستغرب إذا علمت ان بذور الكاكاو التي تتكون على شجرة الكاكاو تكون حادقة المذاق وليس لها اي علاقة بطعم الشيكولاته، وهذه البذور كانوا يسمونها باللاتيني "طعام الألهة".

وعندما تم تتبع أصول الكلمات وجدوا ان اصل كلمة شيكولاته مشتقة من كلمة "الازتكية" وهي تشير الي مشروب مر يتم تحضيرة من بذور الكاكاو.

ووجد العديد من المؤرخين إن الشيكولاته موجودة من 2000 سنة لكن الأبحاث الحديثة تقول انها اقدم من هذا، وتعود لثقافات أمريكا الوسطى قبل كولومبس.

في الماضي كانت شعوب المايا والأزتيك كانت تعتقد أن حبة الكاكاو لها قدرات ساحرة، أو حتى إلاهية .

لكن سكان اوروبا كانوا لا يحبوا مذاق الشيكولاته فبدأوا يضيفوا عليها محليات طبيعية مثل عسل النحل او سكر القصب، وفي القرن الـ 17 اصبحت مشروب عصري في اوروبا، واصبحت لها استخدامات في العلاج حتى انهم استخدمونها كمنشط جنسي..

في سنة 1828 قام باحث كيميائي هولندي بصنع اول لوح شيكولاته عن طريق فصل نص الدهون الطبيعية الموجودة في الكاكاو وهي ما نسميها نحن زبدة الكاكاو، وتم صنع او شيكولاته تؤكل ولا تشرب.

وايضا يعود الفضل في اول لوح شيكولاته لجوزيف فراي الذي اكتشف عام 1848 كيف يصنع عجينة الشيكولاته التي يمكن تشكيلها ثم اذابتها.

وتعتبر شركة كادبوري هم اول من صنع علب الشيكولاته عام 1868 وادخلت الشيكولاته بالحليب.

وبعدها تطورت صناعة الشيكولاته بأشكال ومذاقات متنوعة بالمكسرات والزبيب وكريمة الشيكولاته وشيكولاته بيضاء ايضا.

ودعونا نتفق ان قطعة واحدة من الشيكولاته تشعرك بالانتعاش والنشاط والسعادة واثبتت العديد من الدراسات الحديثة ان الشيكولاته مضادة لكل انواع الاكتئاب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2