«الإيسيسكو»: نجاح تجربة إطلاق القمر الصناعي التعليمي «كان سات»

«الإيسيسكو»: نجاح تجربة إطلاق القمر الصناعي التعليمي «كان سات»إطلاق القمر الصناعي التعليمي كان سات

أكدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، نجاح تجربة إطلاق القمر الصناعي التعليمي "كان سات"، الذي تم تصميمه خلال النسخة الثالثة من ورشة العمل التدريبية على تصميم قمر صناعي تعليمي التي نظمتها ال إيسيسكو بتركيا بشراكة مع جامعة إسطنبول التقنية.

وأفاد بيان لل إيسيسكو بأن الورشة التدريبية، التي عقدت بمشاركة 40 باحثا وطالبا وطالبة من 27 دولة عضوا بالإيسيسكو، تضمنت إطارا نظريا للتعريف بالـ"كان سات" والتقنيات الموظفة في تصميمه، ثم ورشات تطبيقية لشرح كيفية استخدام "مقياس التسارع" و"المغناطيسية" ومستشعر "الجيروسكوب"، والعمل على جمع وتحليل البيانات، وتطوير أنظمة الهبوط واختبارها.

من جانبه، أكد الدكتور عليم رستم أسلان، أستاذ الهندسة الفضائية ب جامعة إسطنبول التقنية المشرف على الورشة، أهمية تعزيز الشراكات بين المنظمات والجامعات ومراكز البحث من أجل تطوير مجال الابتكار والتكنولوجيا وعلوم الفضاء.

وأضاف البيان أن المشاركين بالورشة تسلموا شهادات اجتياز الورشة التدريبية، معربين عن شكرهم لل إيسيسكو والجامعة لدعمهما قدرات الشباب في مجال تكنولوجيا الفضاء، كما تم تكريم الخبراء والمسؤولين تقديرا لجهودهم في إنجاح النسخة الثالثة من ورشة العمل التدريبية على تصميم قمر صناعي تعليمي "كان سات" بتركيا.

أضف تعليق