بتكلفة مليار و100 مليون جنيه.. أهم المعلومات عن محطة محولات نجع حمادي الجديدة

بتكلفة مليار و100 مليون جنيه.. أهم المعلومات عن محطة محولات نجع حمادي الجديدةمحطة محولات نجع حمادي الجديدة

محافظات5-8-2023 | 16:27

تستعرض "بوابة دار المعارف" الإخبارية أهم المعلومات عن محطة محولات نجع حمادي الجديدة شمال محافظة قنا:

- محطة جهد ٥٠٠ ك.ڤ / ٢٢٠ / ٦٦ / ١١، بسعة ١٥٠٠ ميجا فولت أمبير، وتتكون من عنبر مهمات جهد ٥٠٠ ك. ڤ من النوع المعزول بالغز مجهز بأحدث المواصفات العالمية، ويضم العنبر ٨ دوائر كهربائية، بواقع ٢ دائرة لتفريغ الطاقة المولدة من السد العالي، و٢ دائرة لتفريغ الطاقة المولدة من محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في بنبان، و٢ دائرة للربط مع محطة محولات شرق قنا الجديدة جهد ٥٠٠ك.ڤ، و٢ دائرة للربط مع محطة محولات نجع حمادي القائمة، كما تضم المحطة عنبر مهمات جهد ٢٢٠ ك.ڤ من النوع المعزول بالغز مجهز بأحدث المواصفات العالمية به دائرة كهربائية لتغذية محافظة الوادي الجديد، و٢ دائرة كهربائية لتغذية مدينة قنا، بالإضافة إلى عنبر مهمات جهد ٦٦ ك.ڤ لتغذية المنطقة الصناعية (هوّ) من خلال ٢ محول جهد ٦٦ / ١١ قدرة كل محول منهما ٤٠ ميجا فولت أمبير.

والمحطة سوف تساهم في توفير الكهرباء للمنطقة الصناعية (هوّ) والتوسعات العمرانية الجديدة كمدينة الأمل، وكذلك توسعات مصنع الألومنيوم.

حيث يتم التحكم في تشغيل المحطة إلكترونياً من خلال غرفة تحكم مركزية مرتبطة بشكل مباشر بمركز التحكم الإقليمي ب نجع حمادي ومركز التحكم القومي بما يسهم في الحفاظ على نظام التشغيل والتعامل الفوري مع أى أعطال طارئة بما لا يؤثر على التغذية الكهربائية للمناطق التي تخدمها المحطة.

المحطة تقع على مساحة ٢٥٠ ألف م٢ بتكلفة مالية تصل إلى مليار و١٠٠ مليون جنيه بجهد ٥٠٠ ك.ڤ، وهي تعد أحد أكبر المحطات المرتبطة بشبكة الكهرباء، حيث تضم ثلاثة مباني رئيسية هي مبنى محطة ٥٠٠ ك.ڤ - مبنى محطة ٢٢٠ ك.ڤ وهما مجهزان بنظام الـGIS وبأحدث المعدات الحديثة بما يضمن كفاءة عالية في التشغيل بالإضافة إلى مبنى محطة ٦٦ ك.ڤ، مؤكداً استعداد المحطة لتلبية احتياجات المستثمرين من الطاقة الكهربائية بدون أي عجز.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2