وزير الدفاع الروسي يبحث مع سير عملية تزويد الجيش بالذخيرة

وزير الدفاع الروسي يبحث مع سير عملية تزويد الجيش بالذخيرةوزير الدفاع الروسي يبحث مع سير عملية تزويد الجيش بالذخيرة

عرب وعالم5-8-2023 | 16:29

عقد وزيرا الدفاع، والصناعة والتجارة الروسييين سيرجي شويجو، ودينيس مانتوروف، اليوم السبت، اجتماعا مع رؤساء مؤسسات الصناعات العسكرية الروسية؛ لبحث سير تزويد الجيش بالأسلحة والعتاد.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أذاعته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - "عقد الوزير شويغو في مقر القيادة الموحدة للجيش الروسي اجتماعا مع وزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف، بحضور كبار المسؤولين في الوزارتين ومؤسسات الصناعات العسكرية الروسية؛ لبحث سير تنفيذ حجوزات الجيش على الأسلحة والعتاد والإمدادات الأخرى".

ودأبت أوكرانيا على المطالبة من الحلفاء الغربيين تزويد قواتها على الخطوط الأمامية، بالمزيد من الذخائر، في وقت يكثف فيه الجيش الروسي من هجماته في شرق وجنوب أوكرانيا.

وبدأ الهجوم المضاد الأوكراني في جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك واتجاهات زابوروجيه في 4 يونيو الماضي، حيث نشرت كييف ألوية مدربة ومسلحة بالتكنولوجيا الغربية، بما في ذلك دبابات "ليوبارد". وفي المقابل قال وزير الدفاع الروسي إن "العدو لم يحقق أهدافه في أي اتجاه، وتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات الغربية الصنع من بولندا والولايات المتحدة وفرنسا".

وفقًا لشويغو، تشير الاستخبارات الغربية إلى الفعالية العالية للدفاع الروسي والضربات الوقائية التي تشنها القوات المسلحة الروسية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2