في ذكرى ميلاده.. أبرز ما كتب الدكتور إبراهيم الفقي

في ذكرى ميلاده..  أبرز ما كتب الدكتور إبراهيم الفقيالدكتور إبراهيم الفقي

ثقافة وفنون5-8-2023 | 19:24

تمر اليوم الذكرى الـ73 على ميلاد خبير التنمية البشرية الأبرز والكاتب والمحلل الشهير الدكتور إبراهيم الفقي، إذ ولد في 5 أغسطس عام 1950، وغاب عن عالمنا في 10 فبراير عام 2012، عن عمر يناهز 61 عاماً، وهو خبير التنمية البشرية و البرمجة اللغوية العصبية ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية.

وقد قام "الفقي" بتدريب أكثر من 600 ألف شخص في محاضراته حول العالم، كما أنه حاضر ودرب بثلاث لغات: الإنجليزية والفرنسية والعربية، لـ"الفقي" عدة مؤلفات تُرجم بعضها إلى الإنجليزية، الفرنسية، الكردية، والأندونيسية، وله عدة كتب متوفرة في المكتبة والأرشيف الوطني لكندا، عبارة عن عشرة عناوين كلها نُشرت خلال التسعينيات من القرن الماضي، تدرجت مواضيعها زمنياً من تناول تقنيات البيع مروراً بفن التدبير الناجح ووصولاً إلى الكتابة عن التطوير الذاتي والنجاح بشكل عام.

ومن أبرز كتبه:

المفاتيح العشرة للنجاح
صُدر عام 1999، عن المركز الكندي للبرمجة اللغوية والعصبية، وفي هذا الكتاب ستتعلم خمس خطوات لصنع الدافع الذي يحقق لك النجاح، والطريقة العملية للتنويم الذاتي وصنع اعتقاد قوي، أربع أنواع للخوف وكيف تواجهها، الوصفة العملية للوصول للتوقعات الإبجابية، القوة الرهيبة للإنضباط والإلتزام والصبر، الطريقة العملية للتنويم بالاسترخاء.

سحر القيادة: كيف تصبح قائداً فعالاً؟
كتاب صُدر عن دار أجيال للنشر والتوزيع عام 2008، وهو كتاب يكشف الأسرار الذهبية للقائد الناجح، وأفكار ملهمة وتمرينات عملية، وذلك عن طريق الالتزام والموازنة بين الجوانب الخمسة (الروحاني، الصحي، الاجتماعي العائلي، الوظيفي، والمالي".

الطريق إلى النجاح
صُدر عام 2008، عن النور للإنتاج الإعلامي والتوزيع، ويوضح لك الكتاب أنه كي تصل إلى النجاح يجب أن تتوافر لديك بعض العناصر أبرزها مواهبك وقدرتك على توجيه سلوكك الايجابي لتصل إلى النجاح، ويعلمك الكتاب أيضاً أن تضع نفسك في مقامها وأن تعرف قيمتك جيداً، وهدف الكتاب في المجمل أن يصل بك إلى النجاح الذي تبتغيه لتصل إلى أفضل حياة تستحقها.

أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك
صُدر عام 2008، عن دار الراية للنشر والتوزيع، وقسّم دكتور إبراهيم الفقي الكتاب إلى قسمين، الجزء الأول: أيقظ قدراتك: وفيه تكتشف قدراتك اللا محدودة التي وهبها الله، وتعرف أنك أكبر وأقوى من أى تحدٍّ من تحديات هذه الحياة، الجزء الثاني: اصنع مستقبلك: وهو يركز على كيفية استخدام هذه القدرات الرائعة، لكي تحقق أهدافك وتبني مستقبلاً رائعاً.

استراتيجيات التفكير
كتاب صُدر عام 2009، عن دار الراية للنشر، وهو دراسة تحليلية تسعادك على تحويل أفكارك السلبية إلى أفكار إيجابية، وتعلمك الوصول إلى السلام الداخلي والهدوء النفسي وتعرفك الوصايا العشر للتفكير، وهي (التفكير الإيجابي، الرغبة المشتعلة، القرار القاطع، تحمل المسؤلية كاملة، الإدراك الواعي، تحديد الأهداف، التأكيدات المتضامنة، الوقت الإيجابي، التنمية الذاتية، السكون والتأمل اليومي).

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2