النيابة العامة: حريق مبنى الأوقاف بدأ من غرفة خوادم الحاسب الآلي وامتد للطابقين الثاني والسطح

النيابة العامة: حريق مبنى الأوقاف بدأ من غرفة خوادم الحاسب الآلي وامتد للطابقين الثاني والسطحالنيابة العامة: حريق مبنى الأوقاف بدأ من غرفة خوادم الحاسب الآلي وامتد للطابقين الثاني والسطح

حوادث وقضايا5-8-2023 | 22:56

كشفت تحقيقات النيابة العامة ومعاينتها الأولية لحريق مبنى وزارة الأوقاف، الذي وقع اليوم، أن الحريق نشب في غرفة خوادم الحاسب الآلي بالطابقِ الأول من المبنَى، ثم امتد لمحتويات 17 مكتبًا بالطابق الثاني و4 مكاتب بسطح المبنى.

وقررت النيابة ندب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق، وتشكيل لجنة هندسيّة من محافظة القاهرة؛ للوقوف على مدى سلامة المبنى الإنشائية، وجار استكمال التحقيقات.

وذكرت النيابة العامة - في بيان الليلة - أنها تلقت إخطارًا بنشوب حريق بمبنى وزارة الأوقاف بالقاهرة؛ ما أسفر عن تلف محتويات بالمبنى دون وقوع إصابات أو وفاة، وعلى الفور انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة مسرح الحادث والإطلاع على آلات المراقبة وسؤال أفراد الأمن بالمبنى وممثل الشئون القانونية والمدير العام للبنية الأساسية لوزارة الأوقاف.

وتبين من التحقيقات أن محتويات المكاتب المحترقة نُقلت محتوياتها منذ قرابة شهر إلى مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ولم يتسبب الحريق سوى في تلف بعض المستندات القديمة الخاصة بشئون العاملين بالوزارة، وهي ذات ملفات سبق مسحها إلكترونيًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2