شعبة الثروة الداجنة تكشف أسباب ارتفاع أسعار الدواجن

شعبة الثروة الداجنة تكشف أسباب ارتفاع أسعار الدواجنأسعار الدواجن

مصر6-8-2023 | 06:06

قال سامح السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، إن ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق، ليس له علاقة من قريب أو بعيد بقرار لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري الخاص برفع سعر الفائدة.

وكشف السيد أن قرار البنك المركزي ليس له علاقة بقطاع الدواجن، وتأثيره ليس مباشر على القطاع، خاصة وأن قطاع الدواجن يعمل بنظام الدفع بالأجل فيما بينهم، وليس بالحصول على قروض أو تمويلات من البنوك، فضلًا عن أن البنك المركزي اتخذ قراره الخميس الماضي، ولم يمر وقت كافي حتى يؤثر القرار في أي قطاع.

وأكد السيد: أن أهم الأسباب التي تؤثر في تحديد سعر الدواجن صعودًا وهبوطًا هي أسعار الأعلاف والعرض والطلب، فمع ارتفاع أسعار الأعلاف ارتفعت سعر الفراخ لمعدلات كبيرة، ومع انخفاضها عادت لأسعار لانخفاض، فضلًا عن القوة الشرائية للمواطنين وهل تتناسب مع الكميات المعروضة والمنتجة من الدواجن.

وأشار إلى أن ارتفاع درجات الحرارة، كانت أحد الأسباب الرئيسية التي أرغمت منتجي الدواجن على بيع الفراخ عند أوان قليلة لا تزيد عن 1750 جرامًا، وذلك خوفًا من نفوق الطيور مع ارتفاعات درجات الحرارة، فزاد المعروض من الدواجن في الأسواق وانخفض السعر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2