أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحدأهم الأخبار المتوقعة

مصر6-8-2023 | 07:53

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 6 أغسطس 2023 .

القاهرة ... يتوجه وزير الخارجية سامح شكري، إلى العاصمة التشادية انجامينا؛ للمشاركة في الاجتماع الأول للآلية الوزارية المنبثقة عن قمة دول جوار السودان التي عقدت يوم 13 يوليو الماضي بالقاهرة، حيث سيبحث وزراء خارجية دول الجوار في اجتماعهم مختلف جوانب الأزمة السودانية، بكافة أبعادها الأمنية والسياسية والإنسانية، وتأثيراتها على الشعب السوداني وتداعياتها الإقليمية والدولية.

عمان... تعقد اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة في عمان اجتماعاتها على المستوى الوزاري برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل الأردني يوسف الشمالي ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط.

أبوجا... تنتهي المهلة التي منحتها المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) إلى الجنود الذين أطاحوا برئيس النيجر المنتخب محمد بازوم لوضع حد للأحداث الجارية في البلاد وإعادة الرئيس المنتخب إلى منصبه.

القاهرة ... تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسليم شهادات الثانوية العامة المؤمنة، للطلاب بالمدارس، علما بأنه تم تسليم النتيجة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عقب الإعلان الرسمي عنها.

القاهرة ... يبدأ عمل موظفي الوزرات والمصالح والجهات الحكومية على مدار الشهر من المنزل وذلك تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بأنه اعتبارا من السادس من أغسطس، سيكون عمل الموظفين يوم الأحد من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس، في المصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين، من المنزل بنظام "الأونلاين".

القاهرة ... يستضيف نادي أدب آفاق بالقاهرة، في الثامنة مساء، ندوة ثقافية حول "رواية متاهة الجد قلندول" ، للشاعر والروائي يوسف وهيب، ويقوم بالمناقشة للرواية الدكتور صلاح السروي أستاذ الأدب المقارن والحديث بجامعة حلوان فيما يدير الندوة الروائية والكاتبة بهيجة حسين وسط نخبة من مثقفي مصر والعالم العربي وأعضاء نادي الأدب.

الإسكندرية ... ينظم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ندوة تحت عنوان: "أهمية التوسع في مجال الرقمنة والجامعات التكنولوجية لمواكبة الثورة المعلوماتية"، والتي تنظمها لجنة الشباب بالمجلس التنفيذي لبيت العائلة المصرية، وذلك بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

القاهرة ... تبدأ مؤسسة البحث العلمي (مصر- دبي)، بالعاصمة الإدارية الجديدة، التصفيات النهائية للدورة الثالثة لمسابقة المشروع الوطني للقراءة، بالتنسيق مع وزارات التعليم العالي والثقافة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة.

أضف تعليق