سفير بريطانيا لدى الإمارات: ندعم أبوظبي خلال "COP28"

سفير بريطانيا لدى الإمارات: ندعم أبوظبي خلال "COP28"إدوارد أندرو بوشامب هوبارت

عرب وعالم6-8-2023 | 11:09

أكد إدوارد أندرو بوشامب هوبارت، سفير المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى و أيرلندا الشمالية لدى الإمارات، دعم بلاده لدولة الإمارات خلال استضافتها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" العام الجاري في إكسبو دبي.

وقال "هوبارت" اليوم الأحد، إن دولة الإمارات و المملكة المتحدة ترتبطان بعلاقات تاريخية راسخة وقد أسهمت الشراكة الإماراتية البريطانية من أجل المستقبل التي أعلن البلدان إنشاءها في العام 2021 ، في تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين.

وأضاف، "منحتنا الشراكة من أجل المستقبل مزيداً من الزخم في علاقات التعاون مع دولة الإمارات في المجالات كل ومنها الاقتصاد والاستثمار، واليوم لدينا علاقة تجارية قوية وهو نفس الشيء في مجالي الدفاع والأمن".

وعن رؤيته لأهمية استضافة دولة الإمارات لـ"COP28" ودوره في إحداث نقلة نوعية في العمل المناخي على المستوى العالمي، قال "ترأست المملكة المتحدة مؤتمر الأطراف COP26 منذ عامين ويحظى مؤتمر COP28 باهتمام متزايد، ففي ظل السعي إلى معالجة حالة الطوارئ المناخية، علينا التركيز على الحد من الانبعاثات والتخفيف من آثار تغير المناخ ومساعدة البلدان على التكيف، خاصة توفير التمويل للقيام بكل ذلك لأنه جزء أساسي من COP28".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2