معامل التنسيق الإلكتروني بجامعة الفيوم تفتح أبوابها لطلاب المرحلة الأولى

معامل التنسيق الإلكتروني بجامعة الفيوم تفتح أبوابها لطلاب المرحلة الأولىمعامل التنسيق الإلكتروني بجامعة الفيوم

محافظات6-8-2023 | 16:28

استقبلت معامل التنسيق الإلكتروني بالجامعة اعتبارًا من أمس السبت الموافق ٥ / ٨ / ٢٠٢٣ طلاب المرحلة الأولى لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات المصرية.

أوضح الدكتور ياسر مجدي حتاته، أنه وفقًا للجدول الزمني المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ولليوم الثاني على التوالي تستقبل المعامل طلاب المرحلة الأولى، بداية من يوم السبت ٥ / ٨ / ٢٠٢٣ وحتى الأربعاء ٩ / ٨ / ٢٠٢٣، موكدًا حرص جامعة الفيوم على توفير كافة سبل الراحة للطلاب وأولياء الأمور لتيسير أعمال التسجيل، حيث تم تجهيز قاعات انتظار ملحقة بالمعامل مخصصة للطلاب وأولياء الامور لمنع التكدس والتزاحم داخل المعامل.

كما يتواجد بالمعامل فرق دعم فني على أعلى مستوى من الكفاءة، سواء من أعضاء هيئة التدريس، وأخصائي شئون التعليم والطلاب والفنيين لتقديم الدعم الفني اللازم، وأيضًا الإجابة على استفسارات للطلاب، مؤكدًا أن تلك الخدمات مجانية بالكامل.

وأشار أ.د محمد فاروق الخبيري، أن جامعة الفيوم أعدت 5 معامل حاسب آلي، بإجمالي 113 جهاز حاسب آلي بكليات الزراعة والهندسة والعلوم والسياحة والفنادق والحاسبات والذكاء الاصطناعي، وتعمل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة؛ حيث تقرر أن يكون الحد الأدنى للشعبة العلمية 362 درجة فأكثر بنسبة 88.29 % فأكثر، والحد الأدنى للشعبة الهندسية 342 درجة فأكثر بنسبة 83.41 % فأكثر، والشعبة الأدبية 289.5 درجة فأكثر بنسبة 70.61 % فأكثر.

أضف تعليق