محافظ شمال سيناء يتفقد تقسيم الريسة الجديد المخصص لأهالي توسعات ميناء العريش

محافظ شمال سيناء يتفقد تقسيم الريسة الجديد المخصص لأهالي توسعات ميناء العريشجانب من جولة المحافظ

محافظات6-8-2023 | 19:42

تفقد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم الأحد، تقسيم الريسة الجديد المخصص لأهالى توسعات ميناء العريش البحري في حي الريسة بمدينة العريش.

وأكد المحافظ، في تصريح له، على أن التقسيم يقع في حي الريسة علي مسافة قريبة من توسعات ميناء العريش، حيث قامت المحافظة بتنفيذ التقسيم لصالح المواطنين في توسعات الميناء من أصحاب المرحلة الأولى والثانية والثالثة، حيث بدأ بعض المواطنين في البناء بهذا التقسيم عن طريق الرخصة القديمة، لافتا إلى إعفاء المواطنين من رسوم الرخصة الجديدة للبناء والتي تصل لـ60 ألف جنيه في التقسيم أو بالبناء علي أراضي يمتلكونها.

وأضاف المحافظ، أن التقسيم يضمم 133 قطعة كمرحلة أولي، وأن 5 مواطنين بدأو فعلا في البناء في التقسيم بالرخصة القديمة بعد استلام 30 مواطنًا لقطع أراضي في التقسيم بعد قيام مجلس المدينة بتمهيد الأرض وتسوية المكان.

ووجه المحافظ مجلس مدينة العريش بتوصيل كافة المرافق للتقسيم الجديد بالمجان، بجانب تذليل كافة العقبات أمام المواطنين حتي الانتهاء من البناء، لافتًا إلى توفير مواد البناء بأسعار مناسبة ومخفضة بعد التنسيق مع تجار مواد البناء في مدينة العريش، تيسيرًا علي المواطنين.

وأعلن أن الأسبقية الأولى في مسابقة التعيينات ب ميناء العريش البحري لسكان حي الميناء وتم وضع عضو من التنظيم والإدارة بالمحافظة في لجنة فحص الأوراق للتأكيد على هذا الموضوع، لافتا إلى أن الأولوية الثانية في التعيينات لكل أبناء المحافظة.

ومن جانبهم، أعرب أهالي حي توسعات ميناء العريش عن شكرهم للقيادة السياسية والمحافظ على الاهتمام بتلبية مطالبهم والاستماع للشكاوى الخاصة بهم والعمل علي حلها بالتنسيق مع مختلف الجهات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2