أخر أخبار أوكرانيا| زيلينسكى يشيد بأنظمة الدفاع الجوي الأمريكية والألمانية

أخر أخبار أوكرانيا| زيلينسكى يشيد بأنظمة الدفاع الجوي الأمريكية والألمانيةأنظمة الدفاع الجوي

عرب وعالم7-8-2023 | 11:01

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، أن أوكرانيا تشهد "نتائج كبيرة" من أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية والألمانية، رغم موجات من الضربات الجوية الروسية.

وقال زيلينسكي في خطابه الليلي المصور، إن أنظمة الدفاع الجوي المتطورة، مثل الأنظمة الأمريكية "باتريوت" والألمانية "إيريس-تي"، أثبتت أنها "فعالة للغاية" و"أثمرت بالفعل عن نتائج كبيرة".

وأضاف زيلينسكي أن أوكرانيا أحبطت "جزءاً كبيراً" من الهجمات الروسية خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك إسقاط 65 صاروخاً من أنواع مختلفة و178 طائرة مسيرة هجومية، من بينها 87 من طراز "شاهد".

واخترق ما لا يقل عن عشرة صواريخ روسية الدفاعات الجوية الأوكرانية، على ما يبدو، في هجوم وقع الليلة الماضية. وقال سلاح الجو الأوكراني إن الهجوم استُخدم فيه 70 سلاحاً للهجوم الجوي، بما في ذلك صواريخ كروز وصواريخ فرط صوتية وطائرات مسيرة إيرانية الصنع.

وجاءت الهجمات بعدما قال زيلينسكي إن هجوماً استهدف مركزاً لنقل الدم في بلدة كوبيانسك، التي تقع على بعد نحو 16 كيلومتراً من خط المواجهة في منطقة خاركيف الشرقية.

وتنفي روسيا تعمد استهداف المدنيين أو المستشفيات العسكرية في هجومها على أوكرانيا. وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها نفذت ضربات ناجحة على قواعد جوية أوكرانية في منطقتي ريفني وخميلنيتسكي الغربيتين ومنطقة زابوريجيا الجنوبية.

وقال سيرهي تيورين، نائب حاكم منطقة خميلنيتسكي، إن مطاراً عسكرياً في ستاروكوستيانتينيف كان من بين الأهداف. وأضاف أن معظم الصواريخ أُسقطت، لكن الانفجارات ألحقت أضراراً بعدة منازل ومؤسسة ثقافية ومحطة حافلات، كما اندلعت النيران في صومعة للحبوب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2