بوتين يشيد بأداء المسيرات الروسية ويوجه بزيادة انتاجها

بوتين يشيد بأداء المسيرات الروسية ويوجه بزيادة انتاجهابوتين

عرب وعالم7-8-2023 | 17:19

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الإثنين بأداء المسيرات الروسية ( الطائرات من دون طيار أو ما تعرف بالدرونز) خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا .

وقال بوتين ـ في تصريح أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ إن " المسيرات الروسية تظهر أداء جيدا للغاية، وينبغي زيادة إنتاجها"، مشيرا إلى أن المسيرتين "كوب" و"لانتسيت" يستطيعان إصابة الهدف المراد بكل دقة ومهارة.

وأشار بوتين ، خلال اجتماع مع مدير مؤسسة "روستيخ" الروسية للتكنولوجيا سيرجي تشيميزوف ـ إلى القدرة العالية التي تتمتع بها المسيرات الروسية في استهداف جميع أنواع الآليات بما فيها أجنبية الصنع، فضلا عن قدرتها على اختراق الدروع واحتراقها.

من جانبه، تعهد تشيميزوف بتنفيذ كافة توجيهات الرئيس الروسي بما فيها زيادة إنتاج المسيرات التي لها كفاءة عالية في إصابة الأهداف المرجوة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2