إخلاء معسكر كشافة عالمي في كوريا الجنوبية بسبب الإعصار خانون

إخلاء معسكر كشافة عالمي في كوريا الجنوبية بسبب الإعصار خانونإخلاء معسكر كشافة عالمي في كوريا الجنوبية بسبب الإعصار خانون

عرب وعالم8-8-2023 | 02:31

أعلن منظمون لمخيم عالمي للكشافة مساء يوم الاثنين ان السلطات ستجلي عشرات الآلاف من الشباب والشابات من موقع المخيم الكشفي العالمي في كوريا الجنوبية لإبعادهم عن مسار إعصار بات وشيكا، وذلك بعد أيام من شعور المئات منهم بالإعياء جراء ارتفاع درجات الحرارة.

ويأتي هذا ال إعصار مع أسوأ الموجات الحارة التي تشهدها البلاد منذ سنوات وتسبب في زيادة الضغط على منظمي المخيم الذين واجهوا شكاوى متزايدة من الآباء، إلى جانب انسحاب الفريقين الأمريكي والبريطاني.

وقال رئيس الكشافة البريطانية في تصريحات اليوم إن المخاوف المتعلقة بالنظافة والطعام، وليس فقط الحرارة، دفعتهم إلى اتخاذ قرار بمغادرة أول تجمع عالمي للكشافة منذ جائحة كوفيد-19.

وقال المنظمون إن نحو 36 ألف مشارك ستنقلهم الحافلات يوم الثلاثاء إلى مناطق بعيدة عن مسار ال إعصار خانون الذي تسبب بالفعل في فوضى في جنوب اليابان ومن المتوقع أن يضرب كوريا الجنوبية يوم الخميس.

وقال كيم سونج هو، نائب وزير إدارة الكوارث والسلامة، في بيان إن المسؤولين يعملون على توفير أماكن بديلة للإقامة في سول وحولها.

وذكر المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية يوم الاثنين أن الرئيس يون سوك يول أمر بتشكيل فريق للاستجابة للطوارئ لتنفيذ خطط الإجلاء دون مشكلات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2