سعيد عبده: خصومات تصل إلى 50 % في معرض الكتاب برأس البر.. صور

سعيد عبده: خصومات تصل إلى 50 % في معرض الكتاب برأس البر.. صوررئيس اتحاد الناشرين ومحافظ دمياط فى معرض الكتاب برأس البر

ثقافة وفنون8-8-2023 | 17:28

قال سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف ومجلة أكتوبر، إن المعرض الدولى الرابع للكتاب بمدينة رأس البر بدمياط، والذى تم افتتاحه بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة فى هيئة الكتاب واتحاد الناشرين المصريين، وبحضور محافظ دمياط الدكتورة، منال عوض، يشارك فيه حوالى 30 دار نشر من أعضاء الاتحاد، بالإضافة إلى الهيئة العامة للكتاب وهى عضو فى اتحاد الناشرين المصريين، وهيئة قصور الثقافة، ودار الكتب و"دار المعارف".

وأضاف عبده فى تصريحات خاصة لـ "دار المعارف": ما يهمنا فى المعرض الدولى الرابع للكتاب بدمياط، أن تكون الثقافة متوجدة بشكل كبير وأيضا الناشرين، مشيرا إلى أن المعرض هذا العام مجهزًا على أعلى مستوى، وطريقة العرض به ممتازة، وهناك عروض وخصومات مقدمة من الناشرين تصل إلى 20 و50% ، ويوجد أيضا مجموعات مخفضة فى جناحي مؤسسة "دار المعارف" و"الهيئة العامة للكتاب".

وأكد رئيس اتحاد الناشرين، أنه يوجد معروضات جديدة كل يوما فى هذا المعرض، مشيرا إلى أن أثناء الافتتاح كانت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط حريصة على أن ترى الجديد فى المعرض، ومعرفة الأسعار المقدمة وأيضا التخفيضات على الكتب، موضحا أن المعرض يقام فى فصل الصيف لخدمة أهالى دمياط، وأيضا زوارها وخاصة رأس البر خلال فترة الصيف لوجود أكثر من 2 مليون مصيف.

وأشار إلى أن المعرض يستمر لمدة 10 أيام ويعمل حتى ساعات متأخرة من الليل، حيث يقام فى منطقة الممر السياحى الواصل إلى منقطة اللسان وهذا موقع متميز يسهل على الزائر الواصل إليه فى منطقة رأس البر بسهولة.

وأوضح "عبده" أن المعرض الدولى الرابع للكتاب بدمياط كان يسبقه معرضا فى بورسعيد، مشيرا إلى أن سيقام أيضا معرضي فى السويس والإسماعيلية، ثم معرض مؤسسة دار المعارف "أسرة تقرأ.. أمة تنهض" الأسبوع المقبل بالاسكندرية، وذلك تحت رعاية محافظ الاسكندرية، اللواء محمد الشريف.

واختتم رئيس اتحاد الناشرين، حديثه، بأن مثل هذه المعارض تعتبر رؤية جديدة ومتنفس جديد للناشر وأيضا للقارئ، موضحا أن الصيف وعطلة الإجازة لا تكتمل إلا بالقراءة والثقافة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2