رحلت اليوم.. من هي الفنانة منحة زيتون "أم فرحات"؟

رحلت اليوم.. من هي الفنانة منحة زيتون "أم فرحات"؟أم فرحات

ثقافة وفنون9-8-2023 | 11:49

رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، الفنانة منحة زيتون بعد صراع مع المرض.

وأعلن الحساب الرسمي للفنانة الراحلة خبر الوفاة، وكتب: "لله ما أعطى ولله ما أخذ، وكل شيء عنده بأجل مسمى.. ولا نقول إلا ما يرضى ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون، إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك لمحزنون البقاء والدوام لله.. بقلوب راضية ومؤمنة بقضاء الله وقدره توفت الفنانة منحة زيتون، نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة".

من هي الفنانة الراحلة منحة زيتون؟

منحة زيتون هي ممثلة مصرية ، ولدت في 24 أغسطس 1960، تخرجت من الآداب جامعة عين شمس قسم اللغة الفرنسية، كانت ديانتها مسلمة وتزوجت.

بدأت منحة زيتون مسيرتها الفنية عام 1988 وذلك من خلال التمثيل في الأفلام وبعض المسلسلات، لم تدرس التمثيل أومعاهد لتتعلمه, بل كانت فقط تشارك في بعض الأفلام والمسلسلات.

أول تجربة تمثيل ل منحة زيتون على مسرح الجامعة، ولكن لم يحدث ما تريد، حيث قالت في لقاء تليفزيوني سابق لها: مخرج العرض رفض مساعدتي، وقالي أنه مش هيكون سبب في دخولي عالم الفن، وأثناء مروري على الأوبرا بالصدفة، لقيت إعلان عن ورشة تمثيل، فحسيت إن الحظ بيناديني، وإن الأمور هتمشي على ما يرام.

كما أنها اشتهرت في همام أمستردام بدور "أم فرحات" والذي تعلق به الجمهور كثيرا بعد ما قامت بتمثيل الدور بشكل كوميدي، وكان لها أكثر من مشهد كوميدي يجمعها ببطل العمل الفنان محمد هنيدي، وعرض العمل في عام 1999، وشارك العمل مجموعة من الفنانين، أبرزهم الفنان أحمد عيد، إنعام سالوسة، أحمد السقا، رحاب الجمل، وغيرهم.

أعمال الفنانة منحة زيتون

من أبرز المسلسلات التي شاركت فيها "كناريا وشركاه، عفاريت السيالة، فارس بلا جواد"

وأهم أعمالها في السينما هي:

همام في أمستردام، يوم حار جدا، جاءنا البيان التالي، سكوت هنصور، الشوق، وليه خلتني أحبك، مرسيدس.

وقدمت عددًا كبيرًا من الأعمال بين الأفلام والمسلسلات وصلت إلى 45 عملًا مختلفًا وكانت آخر أعمالها فيلم "جريمة الإيموبيليا" عام 2018.

غيب الموت الفنانة منحة زيتون حيث رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء 9 أغسطس الجاري، عن عمر يناهز 63 عامًا، حيث أعلنت الصفحة الرسمية بموقع فيس بوك خبر الوفاة.

أضف تعليق