بلينكن: نعمل من أجل التوصل لحل سلمي في النيجر

بلينكن: نعمل من أجل التوصل لحل سلمي في النيجروزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

عرب وعالم12-8-2023 | 09:46

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في اتصال هاتفي مع رئيس النيجر السابق محمدو إيسوفو، اليوم السبت، التزام الولايات المتحدة الأمريكية، بالعمل من أجل التوصل إلى حل سلمي في النيجر.

وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم أن بلينكن بحث مع إيسوفو تطورات الأوضاع في البلاد، مؤكدا استعداد واشنطن تبني مقاربات دبلوماسية لحل الأزمة في النيجر.

وعبر بلينكن عن قلقه البالغ إزاء استمرار احتجاز الرئيس الحالي محمد بازوم وعائلته، مضيفا أن واشنطن تحمل المجلس العسكري في النيجر مسؤولية سلامة الرئيس بازوم وعائلته وأعضاء حكومته المحتجزين.

من جهته، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض جون كيربي، أن الولايات المتحدة تركز الجهود الدبلوماسية لحل النزاع في النيجر.

وقال كيربي حسبما أفادت قناة "الحرة" اليوم: "نعتقد أن هناك مساحة لإعطاء الأولوية للجهود الدبلوماسية، واشنطن تريد حلا سلميا لهذه القضية من دون عنف".

ومن المقرر أن يعقد قادة جيوش دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس" اجتماعا في وقت لاحق اليوم في عاصمة غانا لوضع الخطط اللازمة لتدخل عسكري محتمل في النيجر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2