محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المشروعات الجديدة بمدينتي بنها وشبرا الخيمة

محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المشروعات الجديدة بمدينتي بنها وشبرا الخيمةجانب من جولة المحافظ

محافظات12-8-2023 | 12:05

تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، عددا من المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بمدينتي بنها وشبرا الخيمة.

جاء ذلك خلال جولته، اليوم السبت، لمتابعة تلك المشروعات حيث بدأ بمتابعة ممشى أهل مصر بكورنيش النيل بمدينة بنها بمنطقة معدية بطا (المرحلة ج)، التي تم الانتهاء فيها من أعمال بلاط الأنترلوك بطول الممشى، وتم الانتهاء من أعمال التشجير، ويجري صب الخرسانة بمنطقة نادي الشرطة، موجها بدفع الأعمال للانتهاء من الممشى بالكامل لافتتاحه خلال العيد القومي للمحافظة.

واستكمل الهجان، الجولة بتفقد ما تم إنجازه في الفترة الماضية من أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع فريد ندا المرحلة الثانية، لدفع الأعمال للانتهاء من تطوير المرحلة بالكامل في المُدة الزمنية المُقررة، كما تابع أيضا أعمال تطوير مدخل بنها القبلي حيث يتم تطوير الحديقة الموجودة بالمدخل لتحويلها إلى مسطحات خضراء بشكل جمالي وحضاري ذات طابع مميز، بجانب إنشاء نافورة وشعار للمحافظة لتكون واجهة لكل العابرين على الطريق الزراعي.

ووجه المحافظ حسبما أفاد بيان للمحافظة بتخطيط طريق كورنيش النيل و شارع فريد ندا وشارع أتريب وتقسيمه إلى حارات مرورية، وتخطيط المنطقة ما بين نزلة الإقليمي حتى كمين أتريب، بجانب دهان الأرصفة الجانبية والاهتمام بتقليم الأشجار وإزالة الأتربة من على جانبي الطريق.

كما تابع المحافظ خلال الجولة الأعمال بمجزر كفر سعد بمدينة بنها بعد الانتهاء من تطويره، والذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 1500 رأس في الشهر تقريبا، وتبلغ مساحته الإجمالية نحو 4900 متر مربع.

يذكر أنه تمت أعمال رفع كفاءة المجزر وتطويره ضمن الخطة الاستثمارية الحالية للمحافظة بتكلفة إجمالية 33 مليون جنيه.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد كوبري أحمد عرابي، الذي تم الانتهاء من رفع كفاءته وتطويره ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة بمبلغ 40 مليون جنيه، كما تابع أعمال دهان الأعمدة ورفع الأتربة من على جانبي الطريق لافتتاحه في العيد القومي للمحافظة.

أضف تعليق