المركز الأولمبي يستضيف مؤتمر الرياضة حق لكل شخص ذوى إعاقة

المركز الأولمبي يستضيف مؤتمر  الرياضة حق لكل شخص ذوى إعاقةحسام الدين مصطفى

رياضة12-8-2023 | 12:49

تعقد اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، مؤتمرا موسعا بعنوان ” الرياضات البارالمبية بين الحاضر والمستقبل الرياضة حق لكل شخص ذو إعاقة”، بمشاركة مسئولى وزارة الشباب والرياضة والمجلس القومى لذوى الإعاقة.

يقام المؤتمر اليوم في تمام الساعة السادسة مساء بالمركز الأوليمبى بالمعادى، بحضور عدد كبير من المسؤولين ورؤساء الاتحادات واللجان وممثلين عن الأسرة البارالمبية.

وتتضمن هذه الندوة التعريف بتاريخ الرياضات البارالمبية، والنظام الدولي والمحلي للرياضات البارالمبية، وكيفية إتاحة الفرصة لممارسة الرياضة لأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنه على أن هذا المؤتمر يعد واحد من المؤتمرات والندوات التى سيتم عقدها فى الفترات القادمة للتعريف ب الرياضات البارالمبية ونشر ثقافة الممارسة الرياضية لكل ذوى إعاقة سواء جسدية أو حركية أو دماغي.

كما سيتم من خلال المؤتمر أو الندوة اليوم التعريف بحقوق ذوى الإعاقة والخاصة بممارسة الرياضة أو الاشتراك فى الفرق الرياضية المختلفة، وغرس فكرة أن ممارسة الرياضة حق لكل فرد فى المجتمع من ذوى الإعاقة.

وأضاف رئيس البارالمبية بأن إدارة اللجنة ستكشف عن رؤية واستراتيجية اللجنة البارالمبية خاصة فيما يتعلق باستعدادات المنتخبات المختلفة لخوض البطولات العالمية والمؤهلة لبارالمبياد باريس 2024 وكيفية اختيار اللاعبين حسب المعايير الدولية.

وكلك تطبيق النظام الدولى فى البطولات المحلية حتى نساير ركب التطور المستمر ويكون اللاعب جاهزا فى البطولات الدولية .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2