أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحدأهم الأخبار المتوقعة

مصر13-8-2023 | 08:29

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد، 13 أغسطس 2023.

رام الله .. يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"، إلى مصر، في زيارة رسمية؛ تلبية لدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية.

القاهرة .. يبدأ عقد جلسة الإجراءات التي يتم بها انتخاب رئيس الغرفة التجارية وهيئة المكتب المكونة من نائب أول وثانى الرئيس والسكرتير وأمين الصندوق وأمين الصندوق المساعد، والممثل الإضافي في الاتحاد لغرفتي القاهرة والإسكندرية.

مكة المكرمة.. ينطلق المؤتمر الدولي (التواصل مع إدارات الشئون الدينية والإفتاء والمشيخات في العالم: تواصل وتكامل) برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ويستمر لمدة يومين، وتنظمه وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بمشاركة 150 عالمًا ومفتيًا من 85 دولة حول العالم ويقام بمدينة مكة المكرمة.

القاهرة .. تحيي فرقة النيل للفنون والآلات الشعبية، حفلا في تمام الساعة الثامنة مساء على مسرح ساحة الخزراتي في مركز إبداع بيت السحيمي في شارع المعز، وستقدم الفرقة مجموعة جديدة ومتنوعة من التراث الشعبي والفلكلوري والمواويل التراثية والغناء الشعبي بالإضافة إلى فقرات استعراضية ومقطوعات موسيقية فلكلورية.

زغرب .. يلتقي منتخب مصر لناشئى كرة اليد نظيره منتخب كرواتيا، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، فى لقاء تحديد صاحب برونزية بطولة العالم المقامة فى كرواتيا.

القاهرة.. يفتتح مسجد الأقمر بمنطقة النحاسين بشارع المعز بقلب القاهرة الفاطمية، في إطار الجهد الكبير الذي توليه وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار في ترميم المساجد التاريخية في مختلف المحافظات.

القاهرة .. تُنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، أمسية فنية يحييها طلاب فصل الغناء العربي في مركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية ودمنهور تدريب وقيادة المايسترو الدكتور محمد حسني، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء على مسرح أوبرا دمنهور، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء الذي تنظمه بمحافظة البحيرة.

ياوندي.. تنطلق فعاليات منتدى "الإذاعيين الأفارقة"، في ياوندي عاصمة الكاميرون، بمشاركة من 45 بلدًا إفريقيًا وذلك بهدف تنسيق السياسات الخاصة بتعظيم دور الإذاعات الإفريقية في التنمية وتكاملها إعلاميا مع وسائل التواصل والإعلام الأخرى مثل الإنترنت والتليفزيون والشبكات الاجتماعية.

لندن.. يستهل فريق ليفربول مبارياته في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي بمواجهة من العيار الثقيل أمام مضيفه تشيلسي، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء على أرضية ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن.

أضف تعليق