"شعبة الذهب" لـ "دار المعارف": هذه الأسباب وراء ارتفاع المعدن الأصفر

"شعبة الذهب" لـ "دار المعارف": هذه الأسباب وراء ارتفاع المعدن الأصفرذهب

اقتصاد13-8-2023 | 15:44

شهدت أسعار الذهب في مصر قفزة قوية منذ الخميس الماضي 10 أغسطس بما يقترب من 250 جنيها، رغم هبوط السعر عالميا، ولكن محليا كان له اتجاه صعودي آخر.

ومن جانبه، كشف إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، عن أسباب ارتفاع المعدن الأصفر في مصر عقب استقرار دام لشهرين، ومبيعات المشغولات الذهبية، بالإضافة إلى تأثير مبادرة السماح باستيراد الذهب بدون جمارك مع العائدين من الخارج على الذهب.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب
وقال «واصف» فى تصريحات خاصة لـ«بوابة دار المعارف»، إن السبب الرئيسي لارتفاع الذهب خلال الأسابيع القليلة الماضية، هو الإقبال على الشراء من قبل المواطنين، مع نقص حاد بالمعروض في سوق الذهب، مما جعل هناك أزمة كبيرة يشهدها المعدن الأصفر في ذلك الفترة.

وأضاف رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات أن الربع الثاني من العام الحالي شهد ارتفاعا في أسعار الذهب بشكل مبالغ فيه.

وتابع أن هناك تغييرا في ثقافة المواطنين في الفترة الحالية، وهي إتجاههم للإستثمار المحلى الصنع الذي يتمتع بمصنعية قليلة من جانب، ومن جانب آخر يستخدموه للزينة.

وناشد إيهاب واصف المواطنين التي تشتري الذهب للاستثمار، عدم التسرع في بيع الذهب، والاتجاه إلى بيعه عند الضرورة، كما أكد أن هناك تحسنا في سوق مبيعات المشغولات الذهبية منذ أوخرا شهر يوليو.

مبادرة استيراد الذهب بدون جمارك
وأردف رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، أن مبادرة السماح باستيراد الذهب بدون جمارك مع العائدين من الخارج تسير بشكل جيد، ولكن ليست مثل توقعات شعبة الذهب، حيث إن الكمية التي دخلت مصر ليست كبيرة بالشكل المفترض، فسجلت مصلحة الجمارك دخول 600 كيلو وذلك يعد رقم قليل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2