ضبط عاطل انتحل صفة مستشار دبلوماسي للنصب على المواطنين بالعجوزة

ضبط عاطل انتحل صفة مستشار دبلوماسي للنصب على المواطنين بالعجوزةضبط عاطل انتحل صفة مستشار دبلوماسي للنصب على المواطنين بالعجوزة

* عاجل6-7-2018 | 15:17

كتب: إبراهيم شرع الله
انتحل عاطل صفة مستشار دبلوماسى بإحدى الجهات الحكومية، وأوهم الشباب بقدرته على توفير فرص عمل لهم، واستولى منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم، وتمكنت مباحث الأموال العامة بالجيزة، من إلقاء القبض عليه.
وردت معلومات إلى العميد ضياء فاروق مدير إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، تفيد بقيام رجب.ر.ع 39 سنة، مقيم بالقاهرة، بممارسة نشاطًا احتياليًا، فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل بالخارج، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، منتحلًا صفة مستشار للعلاقات الدبلوماسية، بإحدى الجهات الحكومية، وبإخطار اللواء عصام سعد مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة، أمر بضبطه.
وأكدت التحريات التى أجريت تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، صحة المعلومات، حيث تبين أن المتهم أوهم ضحاياه بقدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج، بموجب مستندات مزورة، متخذًا من مكتب مستأجر، بدائرة قسم شرطة العجوزة، مركزًا لممارسة نشاطه.
عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه، أثناء تواجده بمكتبه وعثر بحوزته على، 3 كارنيهات مزورة تحمل بياناته وصورته الشخصية، تفيد كونه مستشار للعلاقات الدبلوماسية، بإحدى الجهات الحكومية، 20 جواز سفر لضحاياه، كمية من الأوراق والمستندات والمؤهلات العلمية، خاصة بضحاياه، كمية من إيصالات استلام النقدية، تفيد استيلائه على مبالغ مالية كبيرة من ضحاياه، مبلغ 31 ألف جنيه.
وبسؤال بعض ضحاياه، تصادف تواجدهم بالمكتب، أثناء ضبط المتهم المذكور، أقروا بتعرفهم عليه، من خلال إحدى صفحات الإنترنت، وأوهمهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم بالخارج.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.
أضف تعليق

إعلان آراك 2