اليوم.. حفل ختام الدورة الـ16 لمهرجان القومي للمسرح المصري

اليوم.. حفل ختام الدورة الـ16 لمهرجان القومي للمسرح المصريالمهرجان القومي للمسرح المصري

ثقافة وفنون14-8-2023 | 10:58

يقام اليوم الإثنين، حفل ختام مهرجان المسرح المصرى في دورته الـ 16 و توزيع جوائزه على مسرح النافورة ب دار الأوبرا المصرية بحضور وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني ورئيس المهرجان الفنان محمد رياض ومديره الفنان ياسر صادق ويقام في تمام التاسعة مساءً.

وأقيم المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشرة برئاسة الفنان محمد رياض هذا العام، في الفترة من 29 يوليو وحتى 14 أغسطس الجاري، وحملت الدورة اسم الزعيم عادل إمام.

ويعد المهرجان حدث فني مهم لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام كامل، إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات، والمجتمع المدني وفرق الهواه والمسرح الجامعي والنقابات الفنية، ومختلف الجهات الإنتاجية وفق الضوابط التي يعتمدها المهرجان، ويهدف المهرجان إلى تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس، وكذلك تطوير العروض من أجل المشاركة في صناعة أعمال تليق بعراقة المسرح المصري.

شارك في دورة المهرجان هذا العام "37 "عرضًا مسرحيًا من جهات إنتاجية مختلفة، ومن ضمن العروض المشاركة مسرحيات مأخوذة من روائع الأدب العربى والعالمى كما أقيم أيضًا عدد كبير من الندوات.

كما شاركت دار الأوبرا المصرية بعرض واحد، وتشارك أكاديمية الفنون، بـ3 عروض، وشارك مركز الهناجر للفنون بعرضين، أما الهيئة العامة لقصور الثقافة فشاركت في المهرجان بـ6 عروض، وشارك صندوق التنمية الثقافية بـ4 عروض.

أما وزارة الشباب والرياضة فشاركت بعرضين، وشارك البنك الأهلي بعرض واحد، وشركة الشرقية للدخان بعرض أيضا، وشركة كينج توت بعرض ممثلة لمسرح القطاع الخاص.

وكرم المهرجان هذا العام كوكبة من الرموز الفنية والمسرحية والتي تضم كلا من: "صلاح عبد الله، رياض الخولي، خالد الصاوي، محمد أبو داود، أحمد فؤاد سليم، رشدي الشامي، محمد محمود، سامي عبد الحليم، مصممة الديكور نهى برادة، الكاتب محمد السيد عيد".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2