إجراءات احترازية بعدد من الدول لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيء

إجراءات احترازية بعدد من الدول لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيءحالة الطقس

عرب وعالم14-8-2023 | 20:11

اتخذت عدد من الدول مجموعة من الإجراءات الاحترازية والتنفيذية لمواجهة موجة الطقس السيء، التي تجتاحها.

ففي اليابان، أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية - بحسب وكالة الأنباء اليابانية "كيودو اليوم الاثنين، أنه من المقرر إلغاء بعض خدمات ورحلات قطارات شينكانسن السريعة، حيث لا يزال إعصار قوي في طريقه للوصول إلى البلاد على ساحل المحيط الهادئ بغرب البلاد غدا الثلاثاء، مما يؤثر على العديد من الأشخاص خلال عطلات بون السنوية.

وقالت شركة السكك الحديدية اليابانية المركزية "إنه مع استعداد اليابان لوصول إعصار فون لان، فإن جميع خدمات الشركة على خط توكايدو شينكانسن بين محطتي ناجويا وشين أوساكا ستلغى الثلاثاء".. وبدورها، قالت شركة سكك حديد غرب اليابان "قد تلغي الخدمات بين خط شين-أوساكا ومحطات أوكاياما"، محذرة من احتمال حدوث تغييرات مفاجئة.

ومن جانبها، قالت شركة الخطوط الجوية اليابانية إنه "تم إلغاء 19 رحلة، بما في ذلك من وإلى مطار إيتامي في غرب اليابان اليوم، مع إلغاء 240 رحلة غدا، مما سيؤثر على حوالي 24 ألفا 800 شخص".

كما ناشدت هيئة الأرصاد المواطنين توخي الحذر وتجنب الإصابة بضربات الشمس في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، التي تخطت 38 درجة مئوية في مناطق واسعة بالبلاد.. ومرجعة ارتفاع درجات الحرارة إلى ظاهرة "فوهن"، التي تهبط فيها الرياح من قمم الجبال العالية نحو السفوح والوديان المنخفضة، فيحدث تسخين سريع للهواء.

أما في الولايات المتحدة، فأعلن مسئولو جزيرة ماوي، إحدى الجزر التابعة لجزيرة هاواي الأمريكية، ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات التي اجتاحت الجزيرة الأسبوع الماضي إلى 96 قتيلا.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن هذه الحرائق تعد الأكثر فتكا في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.. وأكدت السلطات أن عدد الضحايا مرشح للزيادة، إذ تمشط فرق البحث الأنقاض بالاستعانة بالكلاب المدربة في مدينة لاهاينا الساحلية التي تعرضت لخسائر فادحة، فيما يعتقد أن أكثر من 2000 مبنى تضرر أو دمر منذ اندلاع الحرائق، فيما تقع غالبية هذه المنازل في مدينة لاهاينا.

وحذر السلطات من أن الأمر قد يستغرق سنوات عديدة لإصلاح الأضرار الناجمة عن حرائق الغابات في جزيرة ماوي.

وفي إندونيسيا، أطلقت السلطات اليوم عملية إنقاذ بحثا عن قارب مفقود على متنه سبعة أشخاص، بينهم أربعة من السياح الأستراليين، فقدوا في ظل الطقس القاسي بمحافظة "آتشيه".

وكانت المجموعة تستقل قاربا خشبيا في نزهة بالمنطقة المشهورة سياحيا، مضيفة أن القارب انطلق في المياه أمس قبل أن يواجه أمطارا غزيرة وطقسا قاسيا خلال الرحلة.

أضف تعليق