مفاجأة صادمة.. اللواء سمير فرج يكشف لـ«دار المعارف» موعد انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية

مفاجأة صادمة.. اللواء سمير فرج يكشف لـ«دار المعارف» موعد انتهاء الحرب الروسية الأوكرانيةاللواء دكتور سمير فرج الخبير الاستراتيجي

مصر14-8-2023 | 22:25

أكد اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، أن المسيرات الأوكرانية لم تحقق الطموح الأوكراني في استعادة الأراضي الأوكرانية، مشيرا إلي أن الطائرات المسيرة ليست أسلحة هجومية بل هي أسلحة استراتيجية تساعد في الهجوم من خلال اكتشاف المواقع العسكرية ورصد الأهداف والمراقبة وشن هجمات قصيرة المدي .

وأضاف اللواء سمير فرج، في تصريحات خاصة أدلي بها لـ "دار المعارف"، أن الطائرات المسيرة لم تحسم الحرب بل ستطول من عمرها وهذا ما يسعي إليه الغرب والولايات المتحدة.

وعند سؤاله عن الهجمات الأوكرانية الأخيرة بواسطة الطائرات المسيرة، التي تزامنت مع إعلان ألمانيا تزويد كييف بمنظومة طائرات مسيرة من طراز "لونا" الجيل الجديد بحلول نهاية العام، فهل ستساهم المسيرات في تحقيق أهداف أوكرانيا والغرب؟، أجاب "فرج" بأن الطائرات دون طيار تأتي ضمن صفقة دعم ألماني جديدة لكييف، مضيفا "تعد المسيرة (الألمانية) أحدث عنصر في نظام لونا للمراقبة والكشف والتتبع المحمولة جوًا،كما أشار إلي أن العديد من الدول الغربية أدركت منذ 15 شهرًا أن الأمل في نجاح أوكرانيا والقدرة على الثبات في الحرب مع فارق القوة التسليحية والنوعية في العتاد العسكري لصالح الجيش الروسي بات يعتمد على قوة وتنوع سلاح المسيرات وليس السلاح الثقيل والدبابات.

وأكد اللواء سمير فرج أن المسيرات لم تنهي الحرب ولم تحرر الأراضي الأوكرانية وأن أوكرانيا ليس بوسعها الأسلحة الثقيلة التي تحتاجها لمواجهة روسيا وأن دول أوربا وأمريكا تمد أوكرانيا ب الطائرات المسيرة من أجل زيادت المدن الزمنية للحرب وتحقيق أعلي قدر ممكن من الاستنزاف الروسي.

كما أشار فرج؛أن تصريحات الرئيس الروسي فلادمير بوتن و وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو تأتي في إطارها المعنوي والتسويقي للمنتدي "آرميا"2023 تعليقا علي تصريحات وزير الدفاع الروسي خلال فعاليات المنتدي العسكري التقني الدولي، قال :" الأسلحة الروسية تظهر فعاليتها في أوكرانيا..الأسلحة الغربية أظهرت وجود سلبيات كبيرة فيها..الشركات الروسية تعمل على تعزيز الصناعات العسكرية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2