نيبال وبوتان والمالديف وأرمينيا يهنئون الهند بعيد الاستقلال الـ77

نيبال وبوتان والمالديف وأرمينيا يهنئون الهند بعيد الاستقلال الـ77صورة أرشيفية

عرب وعالم15-8-2023 | 15:59

هنأ عدد من زعماء دول العالم، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بمناسبة احتفال بلاده بعيد الاستقلال الـ77.

فمن جانبه، أعرب رئيس وزراء نيبال بوشبا كمال داهال - بحسب قناة "إن دي تي في" الهندية - عن أطيب التمنيات ل رئيس الوزراء الهندي ولشعب الهند الصديق باستمرار السلام والتقدم والازدهار.

كما هنأ رئيس وزراء بوتان لوتاي تشيرينج نظيره الهندي بمناسبة عيد الاستقلال، وكذا أعرب رئيس جزر المالديف إبراهيم محمد صليح عن تهنئة حكومة وشعب بلاده لرئيسة الهند دروبادي مورمو، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي وشعب الهند بمناسبة عيد الاستقلال.

وأرسل رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان برقية تهنئة إلى نظيره الهندي بعيد الاستقلال، وقال "إن الكفاح من أجل الاستقلال لشعب الهند، الذي خاضه لقرون يشهد على أعلى قيمة لوجود دولة ديمقراطية وذات سيادة، والتي هي أساس العلاقات الودية التقليدية والاحترام المتبادل بين شعبينا".

وتحتفل الهند في 15 أغسطس من كل عام بعيد الاستقلال، وهو اليوم الذي يصادف تحريرها عن التاج البريطاني، حيث تقام الاحتفالات في العاصمة الوطنية نيودلهي، وفي جميع أنحاء البلاد، إذ تزدان المباني والمنشآت العامة والخاصة والشوارع بالأعلام الوطنية.

وتأتي احتفالات الهند بيوم الاستقلال بمذاق آخر هذا العام، حيث تجرى الاستعدادات على قدم وساق لاستضافة قمة مجموعة العشرين، التي تنطلق في التاسع من سبتمبر المقبل، وتستمر لمدة يومين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2