معروضات الفضاء في باريس

معروضات الفضاء في باريسمعروضات الفضاء في باريس

منوعات16-8-2023 | 18:25

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس معرضاً لمجسمات سلسلة أفلام حرب النجوم أو ستار وورز التي لا زالت تجذب الملايين من كل الأعمار.

ستاروورز هي سلسلة أفلام فضاء ملحمية من ابتكار جورج لوكاس؛ السلسلة الرئيسية مكونة من ثلاث ثلاثيات (تسعة أفلام)، بالإضافة إلى أفلام ملحقة. حرب النجوم تعدت كونها سلسلة أفلام، بل أُنتِجت كتباً ومسلسلات تلفزيونية وألعاب كمبيوتر وفيديو وكتب مصورة.

قصة السلسلة بدأت مع فيلم حرب النجوم بعد تسميته حرب النجوم الجزء الرابع: أمل جديد، الذي صدر يوم 25 مايو 1977، بواسطة تونتيث سينتشوري فوكس؛ الفيلم أصبح ظاهرة ثقافية عالمية، تضم الملحمة تسعة أفلام وكون موسع يضم مسلسلات تلفزيونيه ومجموعة واسعة من الكتب والمجلات الهزليه لها، وألعاب الفيديو، كل مجموعة ضمن إطار خيالي يحدث في «زمن سحيق جدا وفي مجرة بعيدة، بعيدة جدا».

والجدير بالذكر أن حرب النجوم لا تقتصر على التسعة الأصلية بل تجاوزت ذلك إلى إنتاج العديد من المسلسلات والكتب وألعاب الفيديو وغيرها لتكون بذلك من أغلى العلامات التجارية في العالم وأكثرها انتشارا بين أجيال مختلفة الأعمار والأذواق؛ ليحدث بذلك التحول من ظاهرة ثقافية عالمية إلى ظاهرة تجارية عبر بيع المجسمات والمركبات الفضائية وقمصان وألعاب تحمل نفس العلامة التجارية.

رغم أن أول افلام سلسلة حرب النجوم يعود لىسبعينيات القرن الماضي، إلا أن قدرة مبدعيها على ابتكار تفاصيل عالم ساحر، منح أفلام حرب النجوم القدرة على الاستمرار في النجاح.

أضف تعليق