العراق يسعى لإجراء الانتخابات نهاية العام

العراق يسعى لإجراء الانتخابات نهاية العامالعراق

عرب وعالم17-8-2023 | 08:39

كشف رئيس ائتلاف دولة القانون «نورى المالكى»، عن أن هناك مساع لإجراء الانتخابات المحلية فى العراق نهاية العام الحالى إثر الاستقرار السياسى الذى شهده فى الآونة الأخيرة بعد تشكيل الحكومة المنتخبة.

وذكر الائتلاف فى بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) أن ذلك جاء خلال لقاء المالكى مع سفير الاتحاد الأوروبى لدى العراق «فيلا فاريولا»، تداعيات الأحداث الإقليمية والدولية، إضافة إلى مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية.

وأشار المالكى إلى أن المنطقة والعالم يشهدان تحديات كبيرة، داعيًا إلى أهمية اعتماد الحوار وتغليب مصالح الشعوب لحل الإشكاليات العالقة. واستعرض الجانبان مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية وتداعيات الأحداث الإقليمية والدولية، وعلاقات العراق مع دول الاتحاد الأوروبى.

من جانبه، أثنى السفير «فيليه فاريولا» على دور المالكى ودعمه لنجاح عمل البعثة الأوروبيَّة فى بغداد، مؤكدا استمرار الاتحاد الأوروبى فى دعم العراق بمُختلِف المجالات، ولا سيّما فى مجال إعادة الإعمار.

وفى السياق ذاته التقى مستشار الأمن القومى العراقى قاسم الأعرجي، بالسفير فيليه فاريولا، حيث أشار الأعرجى إلى حرص الحكومة العراقية على تمتين علاقاتها مع الاتحاد الأوروبى.

اقرأ باقي الخبر فى العدد الجديد من مجلة اكتوبر، اضغط هنا

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2