في عيد ميلاده.. مشوار نجومية كريم عبد العزيز

في عيد ميلاده.. مشوار نجومية كريم عبد العزيزفي عيد ميلاده.. مشوار نجومية كريم عبد العزيز

ثقافة وفنون17-8-2023 | 14:17

يعشق الفن منذ نعومه اظافره، وهو من بيت فني، فوالده المخرج الكبير محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز، كما إن شقيقات والدته هن الممثلة سميرة محسن والكاتبة نوال مصطفى.

وله كاريزمته الخاصة به وطلة مختلفة ومميزة على الشاشة، إنه النجم كريم عبد العزيز، الذي يحتفل بعيد ميلاده اليوم، فهو من مواليد 17 أغسطس 1975، ونشأ في حي العجوزة بمحافظة الجيزة.

وكان أول أدواره في الأفلام التي يخرجها والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز في فيلم «البعض يذهب للمأذون مرتين» الذي شارك فيه عام 1978، مع ا لزعيم عادل إمام والفنان الكبير نور الشريف والفنانتين ميرفت أمين ولبلبة والفنان سمير غانم والفنان جورج سيدهم.

أما الفيلم الثانى هو «انتبهوا أيها السادة» مع الفنان محمود ياسين والفنان حسين فهمى والفنانة ناهد شريف، والفيلم الثالث كان مع ا لزعيم عادل إمام للمرة الثانية في فيلم «قاتل ما قتلش حد» وشارك في بطولته كل من، آثار الحكيم، إيمان، عمر الحريري.

بينما كانت بداية شهرة كريم عبد العزيز بعد مشاركته في فيلم «المشبوه» للمخرج سمير سيف، بعد أن جسد دور ابن ا لزعيم عادل إمام والفنانة سعاد حسني، وهو العمل الثالث الذي يجمعه بالزعيم، كما أن هذا الفيلم كان أول طريق شهرته وحصوله على مكانة خاصة في قلوب الجمهور.

وآخر افلامه أثناء الطفولة، فيلم «منزل العائلة المسمومة» من إخراج والده، وبطولة، فريد شوقى، نادية لطفى، سمير صبرى، يسرا، تحية كاريوكا، وغيرهم.

ولم يعد يظهر كريم عبد العزيز في أية اعمال أخرى، إلى أن كبر والتحق بمعهد السينما في عام 1994، وتخرج في قسم الإخراج في عام 1997، فعمل مساعد مخرج لفترة وجيزة، حتى اختارته الفنانة القديرة سميرة أحمد للتمثيل في مسلسل «امرأة من زمن الحب»، وكان هذا المسلسل هو أول أعماله الدرامية ثم شارك في فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة» مع أحمد زكى، وفيلم «عبود على الحدود» مع علاء ولى الدين، ثم لعب دور البطولة أمام النجمتين منى زكى وحلا شيحة من خلال فيلم «ليه خلتنى أحبك».

وهذة الاعمال السابقة كانت بداية وشرارة نجومية كريم عبد العزيز وتقديمه أدوار البطولة في عدد من الافلام التي حققت نجاحا كبيرا، ومنها «حرامية في الـ KG2»، و«حرامية في تايلاند»، و«الباشا تلميذ»، و«أبو علي»، و«واحد من الناس»، و«في محطة مصر»، و«خارج على القانون»، و«أولاد العم»، «فاصل ونعود».

واختفي كريم عبد العزيز لفترة، إلى أن عاد بأعمال أكثر قوة، من خلال فيلم «الفيل الأزرق» الذى حقق نجاحا كبيرا ثم فيلم «نادى الرجال السرى» و«الفيل الأزرق 2»، وكيرة والجن وغيرها.

كما كانت له طله مختلفة في الدراما خلال السنوات الأخيرة من خلال مسلسل الهروب والزيبق و الاختيار 2 والاختيار 3، وغيرهم.

ويشار إلى أن آخر أعمال النجم كريم عبد العزيز، فيلم «بيت الروبي» الذي تجاوزت إيراداته 120 مليون جنيه بعد 7 أسابيع من عرضه.

فيلم «بيت الروبي» الذي يشارك في بطولته نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، وتارا عماد وتأليف محمد الدباح وريم القشاش، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي، حول زوجين يعانيان من بعض المشاكل بسبب معاناة الزوجة من مشكلة في الإنجاب، ما يضطرها إلى اختطاف أحد الأطفال للتغلب على تلك المشكلة.

أضف تعليق