بالفيديو.. بسمة يسري تكشف أضرار خطيرة للجبنة السائحة: ٨٠% منها مواد غير صحية

بالفيديو.. بسمة يسري تكشف أضرار خطيرة للجبنة السائحة: ٨٠% منها مواد غير صحيةبالفيديو.. بسمة يسري تكشف أضرار خطيرة للجبنة السائحة: ٨٠ منها مواد غير صحية

TV19-8-2023 | 08:16

قالت الدكتورة بسمة يسري، طبيبة بشرية متخصصة فى التغذية العلاجية، إن ما يقدم فى بعض المطاعم من صوصات الجبن، أو الجبن السائحة، هى فى الأساس ليست جبن وإنما هى يطلق عليه "شبيه الجبن" مكونة من زيوت نباتية مهدرجة ومستحلبات تصل إلى ٨٠%، وجميعها مضرة بشكل كبير.

وأوضحت الطبيبة البشرية المتخصصة فى التغذية العلاجية، خلال حلقة برنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الفضائية الأولى، مساء اليوم الجمعة: " الجبن المقدمة في المطاعم عديمة القيمة الفائدة الغذائية ولا تحتوي على كالسيوم وفيتامين د، الموجود فى الجبن الطبيعى، وتحتوى على مواد ضارة منها فوسفات الصوديوم، ويؤدي استخدامه إلى مشكلات فى الكلى، كذلك فوسفات البوتاسيوم، المضر بالقلب والجهاز الهضمى".

وأضافت: "فى النهاية هى ليست جبن، وسعرها رخيص نتيجة احتوائها على زيوت نباتية منها زيت النخيل، مما يتسبب فى أمراض السمنة والقلب والسكر واضرابات الجهازين الهضمي والدورى، وهشاشة العظام، وكل ذلك فى حال تناولها بشكل يومى".


https://youtu.be/A7vlWYPxN5k

أضف تعليق