كيف تمت حماية مبنى محافظة القاهرة من عنف الإخوان؟

كيف تمت حماية مبنى محافظة القاهرة من عنف الإخوان؟جلال السعيد يكشف لـ الشاهد كيف تم حماية مبنى محافظة القاهرة من عنف الإخوان

مصر20-8-2023 | 03:45

قال جلال السعيد، وزير النقل الأسبق، إن مسئولية وزارة الداخلية كانت التعامل مع أحداث العنف بالشوارع، مؤكدًا أن دور محافظة القاهرة كان عمليات التأمين وأن يكون في المباني أشخاص مسئولين عنها 24 ساعة، وأن يكون هناك غرف عمل على مدار الساعة.

وأكد خلال حوارة في برنامج "الشاهد"، على شاشة "إكسترا نيوز"، أن محافظة القاهرة، ليست من المحافظات التي حدث فيها أعمال عنف كبيرة مثل باقي المحافظات، فبعد فض الاعتصام، تم الاعتداء على المباني والكنائس ببعض المحافظات، وبعدها الداخلية أرسلت فرقة من القوات الخاصة لتسيطر على المبنى بالكامل وكان معهم أسلحة قناصة لأنه كان يشعر أنها مستهدفة.

وتابع، أنه بعد فض اعتصام رابعة، القاهرة كلها كانت في حالة صعبة وتم رفع 500 ألف طن من المخلفات من شوارعها.

السعيد لـ"الشاهد": التخلص من جذور التنظيمات التكفيرية أهم هدف علينا الوصول إليه

كشف الدكتور جلال السعيد، وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق، رأيه في الجماعات التكفيرية خلال معاصرته لهم على مدار تاريخهم.

وقال خلال لقائه الخاص ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت،:"سألخص هذه القصة في عام 1965، في أثناء قضية سيد قطب، عندما كان يحاكم، وكان الجماعة تصدر المظلومية للشباب في هذا السن، وكان الوتر الذي يعزف الجماعة عليه حتي يستعطف الشباب".

وأضاف:"لكن عندما نضج هذا الجيل قال ياريت تم استئصال هذه الجذور في هذا الوقت حتي لا تنتج أعضاء أخري، لأن من تبقي من قادة الجماعة هم من أوصلونا إلى ما نحن فيه من عنف وإرهاب، والتخلص من جذور التنظيمات الإرهابية التكفيرية أهم هدف علينا الوصول إليه، وأحي الدولة علي تعاملها المنضبط والحاسم في مواجهة الجماعات التكفيرية.

أضف تعليق