إسبانيا تفوز على إنجلترا وتتوج بكأس العالم للسيدات

إسبانيا تفوز على إنجلترا وتتوج بكأس العالم للسيداتمباراة إسبانيا و إنجلترا

رياضة20-8-2023 | 15:46

توجت إسبانيا بلقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة الأولى في تاريخها، بعد التغلب على إنجلترا بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت، اليوم الأحد، على ملعب أستراليا بمدينة سيدني.

وسجلت هدف إسبانيا الوحيد أولجا كارمونا في الدقيقة 29.

وكادت إنجلترا أن تفتتح التسجيل في الدقيقة 16، بعدما مهدت دالي الكرة لهيمب داخل المنطقة، لتسدد الأخيرة كرة مباشرة اصطدمت بالعارضة.

وأهدرت إسبانيا فرصة محققة للتسجيل من أول تهديد هجومي في الدقيقة 18، بعدما تلقت ريدوندو، الخالية من الرقابة تماما داخل منطقة الياردات الست، كرة عرضية، لتسدد كرة مباشرة تألقت إيربس في التصدي لها.

وافتتحت إسبانيا التسجيل في الدقيقة 29، بعدما تلقت كارمونا بينية داخل منطقة الجزاء عبر كالدينتي، لتسدد كرة أرضية قوية سكنت الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع، فرطت إسبانيا في فرصة قتل المباراة، بعدما تلقت بارالويلو عرضية داخل المنطقة، لتسدد كرة أرضية مباشرة اصطدمت بالقائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم إسبانيا (1-0).

وبدأت إسبانيا الشوط الثاني بقوة، بتسديدة مقوسة من كالدينتي من على حدود المنطقة في الدقيقة 49، تألقت إيربس في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وأهدرت إنجلترا فرصة محققة للتعديل في الدقيقة 54، بعدما أرسلت البديلة كيلي عرضية من الجانب الأيمن، وصلت إلى هيمب داخل منطقة ال6 ياردة لتسدد كرة مباشرة مرت بقليل إلى جوار القائم.

وتحصلت إسبانيا على ركلة جزاء في الدقيقة 68 بعد الرجوع إلى تقنية الفار، والتي أظهرت وجود لمسة يد على والش.. نفذتها هيرموسو، مسددة كرة أرضية على يسار إيربس، ولكن تألقت حارسة مرمى إنجلترا في التصدي لها.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، توغلت باتلي في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، مسددة كرة أرضية تألقت إيربس في التصدي لها، لينتهي اللقاء بفوز إسبانيا (1-0) وتتويجها باللقب.

ويحمل هذا اللقب معانٍ كثير بالنسبة لمنتخب إسبانيا بعد أن خيّم على الاستعدادات خلافات بين المدرب خورخي فيلدا و15 لاعبة رفضن اللاعب مع المنتخب العام الماضي.

وتحمّل المدرب فيلدا وشخصيته الصارمة الشكاوى الرئيسة، ورغم غياب 12 من 15 لاعبة، توج منتخب لا روخا باللقب الأول في تاريخه.

تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي:

حراسة المرمي: إيربس

الدفاع: برونز - برايت - جرينوود – كارتر

خط الوسط: دالي - والش – ستانواي

الهجوم: تون - هيمب - روسو

بينما جاء تشكيل منتخب إسبانيا:

حراسة المرمي: كاتا كول

الدفاع: أونا باتلي - إيرين باريديس - لايا كودينا - أولجا كارمونا

خط الوسط: أيتانا بونماتي - تيريسيا أبيليرا - سلمى بارالويلو

الهجوم: ألبا ريدوندو - جيني هيرموسو - ماريونا كالدينتي

أضف تعليق