مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يعلن أسماء المكرمين في دورته الثلاثين

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يعلن أسماء المكرمين في دورته الثلاثينمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

ثقافة وفنون22-8-2023 | 19:51

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أسماء المكرمين في دورته الثلاثين المقررة في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر المقبل.

والمكرمون هم : Asiimwe Deborah من أوغندا، و Giles Foreman من أنجلترا، وجلال حافظ من مصر، وحازم شبل من مصر، وخالد جلال من مصر، وسلطان البازعي من السعودية، وعواد علي من العراق، وليلى علوي من مصر، ومحمد العامري من الإمارات، وناصر عبدالمنعم من مصر.

و مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وتتشكل لجنته العليا من كل من: الدكتور سامح مهران رئيسًا، والدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، والدكتورة دينا أمين مديرًا، الدكتور أيمن الشيوي مديرًا، بالإضافة إلى عضوية كل من: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، المخرج أحمد البوهي.

ويعد المهرجان أحد أقدم المهرجانات العربية الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2