ندوة للتوعية بمبادرة 100 مليون صحة بالبحيرة

ندوة للتوعية بمبادرة 100 مليون صحة بالبحيرةجانب من الندوة

محافظات24-8-2023 | 17:40

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف جهود التوعية بمبادرة 100مليون صحة وكذا التصدي لكافة الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات ومجابهة التحديات والممارسات الضارة للأطفال.

هذا وقد نظم المجلس القومى للطفولة والأمومة برئاسة الدكتورة أمل زكريا قطب عضو مجلس النواب ومقررة المجلس القومى للطفولة والأمومة واللجنه العامة لحماية الأطفال بالبحيرة.

وبالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة المهندس محمد كجك ومقررة اللجنة الفرعية لحماية الطفل بدمنهور أميمة المسيرى وسامى خليل رئيس مجلس قرية إفلاقة والدكتور مصطفى النيجلي بوحدة طب الاسرة بالشروق والشيخ محمد بسيونى طه، صابرين حصافى.

والندوة التثقيفية بمجلس قرية إفلاقة بدمنهور للتوعية بمبادرة رئيس الجمهورية 100مليون صحة والتى يتم خلالها تقديم فحوصات للمقبلين على الزواج واكتشاف الأمراض الوراثية التى تنتقل للأطفال، كما تم خلال الندوة تحفيز المواطنين على سرعة الإستفادة من خدمات المبادرة المتبقي على إنتهائها 40 يوم.

وقد تناولت الندوة، التعريف بقانون الطفل وخط نجدة الطفل 16000وكيفية رصد حالات الاطفال المعرضين للخطر وكذلك مخاطر ختان الاناث وعمالة الاطفال بالإضافة الى حث المواطنين على الإخلاص في العمل وإتقانه وإنجازه دون خلل أو خطأ واستفاد من الندوة 32 فرد من أهالى القرية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2