الغرفة التجارية ببني سويف: عضوية مصر في بريكس يضمن استيراد السلع الاستراتيجية بالجنيه

الغرفة التجارية ببني سويف: عضوية مصر في بريكس يضمن استيراد السلع الاستراتيجية بالجنيهرئيس غرفة بني سويف التجارية

اقتصاد24-8-2023 | 17:40

أكد المهندس أحمد تيسير، رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة بني سويف التجارية، أن انضمام مصر لـ "تحالف بريكس"، سيحد من سيطرة الدولار على المعاملات التجارية، وفرصة قوية لزيادة معدلات التبادل التجاري بين الدول.

وأضاف: "انضمام مصر لبريكس، يعزز التبادل التجاري، ويقوي الروابط السياسية التي تربط مصر بباقي دول المجموعة وعلى رأسها روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا، وستكون مصر بوابة دخول المنتجات المجموعة لإفريقيا، من حيث نفاذ وتوجيه السلع والخدمات الخاصة بهم للاستفادة من السوق الإفريقي.

وأوضح أن هناك مميزات عدة، لـ انضمام مصر لهذا التكتل، تتمثل في ضمان توافر استيراد السلع الاستراتيجية من قمح وذرة وصويا وارز وزيوت بالعملة المحلية لمصر من الدول الأعضاء خاصة أن اقتصاد الدول الأعضاء يمثل قرابة 30% من حجم الاقتصاد العالمي و42% من تعداد السكان عالميا تقريبا.

وأشار إلى أن سيكون أمام مصر أيضًا فرصة الاقتراض من بنك التنمية التابع للتكتل، بفائدة منخفضة، بما يفتح أبواب أخري لمصر، بخلاف صندوق النقد والبنك الدولي.

وتابع: "كما يعزز الانضمام من ثقة المجتمع الدولي ومؤسساته التمويلية وهيئات التصنيف الدولية للاقتصاد المصري، مما يؤثر بالإيجاب على جذب الاستثمارات بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة والحد من الضغوط الدولارية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2