مهرجان عملاق.. هبة عبدالغني تشيد بالنسخة الثانية من "القاهرة للدراما" بالعلمين

مهرجان عملاق.. هبة عبدالغني تشيد بالنسخة الثانية من "القاهرة للدراما" بالعلمينهبة عبدالغني

ثقافة وفنون25-8-2023 | 18:09

حرصت الفنانة هبة عبدالغني على حضور فاعليات ختام مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية والذي أقيم في مدينة العلمين الجديدة، برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخراني في دورته الثانية والاستثنائية، النسخة الأولى من احتفالية Starscrapers Awards، والمقامة بـ North Square Mall في مدينة العلمين الجديدة، تحت عنوان "60 سنة دراما" للاحتفال بمناسبة مرور 60 عاماً على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري.

ونشرت هبة عبدالغني عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير (انستجرام)، العديد من الصور من على ريد كاربت النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، وعلقت عليها.

قائلة: "بكل فخر من على السجادة الحمرا ل مهرجان القاهرة للدراما العملاق بحجم تاريخ الدرامة المصرية علي مدار 60 سنة، في نسخته التانية الاستثنائية من العلمين الجديدة، المدينة التي تحولت من حقل ألغام لمكان ساحر جميل مليان حياة".

وتابعت: "شكراً دكتور أشرف زكي و نقابة المهن التمثيلية و الشركة المتحدة وإدارة مهرجان مدينة العلمين الجديدة على تقديم وتنظيم نسخة مبهجة من المهرجان، وشكراً لكل إيد شاركت في إعادة بناء المدينة الساحرة دي في وقت قياسي".

وشهدت النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما بعض التطويرات عن الدورة الأولى، حيث ضمت كل المسلسلات التي تم تقديمها على مدار العام، وليس خلال موسم رمضان فقط، فضلاً عن استحداث جوائز باسم الجمهور بجانب الجوائز الأساسية التي تختارها لجنة التحكيم التي تضم المخرج جمال عبدالحميد، وتضم في عضويتها النجم كريم عبدالعزيز، والنجمة إلهام شاهين والناقد طارق الشناوي، والكاتب عبدالرحيم كمال.

وأتاح القائمون على مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية مشاركة الجمهور في اختيار 8 جوائز متعلقة بالممثلين والأعمال، وجاءت فئات الجوائز بتصويت الجمهور كالتالي: أفضل ممثل دور أول، أفضل مسلسل، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل دور ثاني، أفضل مخرج، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل وجه صاعد، جائزة أفضل مؤلف عمل درامي.

يأتي تنظيم الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما في إطار سعي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية - الشريك الاستراتيجي للمهرجان - بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية وشركة كاونسل ماسترز المسئولة عن تشغيل المشروع التجاري الأضخم بالعلمين الجديدة (نورث سكوير مول)، لتحفيز الإبداع وتنمية صناعة الإنتاج الفني، وتعزيز دور الدراما التنويري في تشكيل وعي المجتمع بأبرز القضايا وتعزيز القيم الإنسانية، إضافة إلى تكريم أفضل الفنانين عن أعمالهم خلال موسم 2023.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2