كل ما تريد معرفته عن كلية الزراعة بجامعة أسيوط

كل ما تريد معرفته عن كلية الزراعة بجامعة أسيوط كلية الزراعة بجامعة أسيوط

محافظات26-8-2023 | 14:20

أنشئت كلية الزراعة بـ جامعة أسيوط بالقرار الجمهوري رقم ١٣٨١ لسنة ١٩٥٩ وبدأت الدراسة بها في العام الجامعي ١٩٥٩/ ١٩٦٠، والكلية حاصلة على الاعتماد الأكاديمي.

كل ما تريد معرفته عن كلية الزراعة ستجده في هذا الفيديو؛ حيث يستعرض ما تتضمنه الكلية من أقسام علمية، وهي: الأراضي والمياه، والاقتصاد الزراعي، والألبان، وأمراض النبات، وعلوم وتكنولوجيا الأغذية، والمجتمع الريفي والإرشاد الزراعي، والمحاصيل، والوراثه، ووقاية النبات، والخضر، والفاكهه، والزينة، والإنتاج الحيواني،وإنتاج الدواجن.

لغة الدراسة ب كلية الزراعة - جامعة أسيوط، هي اللغة العربية، ومدة الدراسة"4" سنوات دراسية؛ لنيل درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية.

تمنح الجامعة بناء على طلب الكلية درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية بنظام الساعات المعتمدة "١٤٠ ساعة"، وقد صدر القرار الوزاري للعمل باللائحة الجديدة للعمل بها من العام الجامعي 2023/2024 في التخصصات التاليه: الأراضي والمياه، والإنتاج الحيواني " إنتاج حيواني- دواجن"، والإنتاج النباتي " محاصيل - بساتين"، وعلوم الأغذية " ألبان- علوم وتكنولوجيا الأغذية"، ووقاية النبات " وقاية نبات - أمراض نبات"، والتكنولوجيا الحيوية "التكنولوجيا الحيوية"،والعلوم الاقتصادية والاجتماعية " اقتصاد زراعي- اجتماع ريفي و إرشاد زراعي"، والهندسة الزراعية "تقبل علمي رياضة".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2