موسكو: استخدام حاملات درونات جوية في منطقة العملية العسكرية الخاصة

موسكو: استخدام حاملات درونات جوية في منطقة العملية العسكرية الخاصةحاملة المسيّرات

عرب وعالم26-8-2023 | 14:45

كشفت شركة روسية عن البدء في الاختبارات القتالية لحاملة المسيرات الروسية من طراز " الأميرال – آفيانوسيتس" في منطقة العملية العسكرية الخاصة وذلك في سبتمبر المقبل.

وقال المتحدث باسم شركة "سفياز سبيتس زاشيتا" الروسية دميتري زوباتريف، وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية "إنه سيكون بمقدور حاملة المسيرات الجوية أن تحمل على متنها درونين انتحاريين، ما سيوسع مدى عملهما القتالي .

وأضاف أنه قد وضعت في أساس حاملة المسيّرات فكرة طائرة "الأميرال" من دون طيار التي طرحتها الشركة والتي تقضي بأن تبقى الطائرة في الجو لمدة 6 ساعات ، مشيرا إلى أنه سيتم تزويد الطائرة بدرونين انتحاريين من طراز FPV متحكم فيهما يدويا، فضلا عن أجهزة ترحيل إشارات القيادة.

وأوضح زوباتريف ، أن المنظومة الجوية التي ابتكرتها الشركة تستخدم بالدرجة الأولى للقيام بدوريات جوية وحماية مناطق واسعة تدور فيها العمليات الحربية ، وفي حال اكتشاف الطائرة المسيّرة درونات معادية في منطقة مسؤوليتها فإنها ترسل مسيّرات ضاربة لتدمرها فورا.

يذكر أن مدى عمل درونات التحكم اليدوي لا يزيد عادة عن 4 أو 5 كيلومترات أما استخدام طائرة "الأميرال" المسيرة فسيوسع إلى حد بعيد مدى عمل الدرونات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2