عادل حمودة: إيلون ماسك جمع بين الثروة وقوة الميديا

عادل حمودة: إيلون ماسك جمع بين الثروة وقوة الميدياعادل حمودة

TV26-8-2023 | 23:02

قال الإعلامي عادل حمودة: إن سيطرة أغنى رجل في العالم على أكثر منصة إعلامية في العالم نفوذاً، جمع بين قوة الثروة وقوة الميديا، لكنه يزعم أنه لم يستهدف الربح من وراء تويتر، وإنما يهدف صالح المجتمع.

وأضاف "حمودة"، خلال تقديمه برنامج (واجه الحقيقة) المذاع على قناة (القاهرة الإخبارية)، أنه في 28 أكتوبر 2022، كتب "ماسك" تغريدة تقول: "أطلق سراح الطائر"، الطائر المقصود هو رمز تويتر.

ولفت إلى أنه بلغت قيمة الصفقة 44 مليار دولار، بعد نصف عام أصبح الطائر كلباً، الغى "ماسك" شعار الطائر الأزرق الشهير، استخدم كلباً من نوع "شيبا إينو" شعاراً بديلاً.

وأضاف أن نفس رمز عملة "دوج كوين" الرقمية التي يدعمها، وتزايدت الديون على منصة تويتر حتى وصلت في بداية عام 2023 إلى 13 مليار دولار، وكان على "ماسك" أن يدفع 300 مليون دولار كل 3 شهور لتبقى تويتر على قيد الحياة.

وأوضح أنه لم ينف "ماسك" احتمال إفلاس الشركة بعد تراجع الإيرادات بعد انصراف كثير من المعلنين بسبب غضبهم من قرارات "ماسك" العشوائية، وكشفت مذكرة مسربة أرسلها "ماسك" إلى فريقه في شهر إبريل 2023 أن القيمة السوقية لـ تويتر تدهورت إلى 20 مليار دولار.

وأشار إلى أقل من نصف ما دفعه "ماسك" لشراء تويتر في أكتوبر 2022، حاول "ماسك" تخفيض التكاليف، واستغنى عن نصف القوى العاملة في الشركة وعددهم 7500 موظف، لكن الأسوأ كانت إدارته لـ تويتر التي تثير كثير من الانتقادات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2