خبير سياسة دولية: المناظرة الأمريكية دون ترامب ليس لها معنى

خبير سياسة دولية: المناظرة الأمريكية دون ترامب ليس لها معنىخبير سياسة دولية: المناظرة الأمريكية دون ترامب ليس لها معنى

عرب وعالم27-8-2023 | 02:49

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن مناظرة الـ8 مرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية، من الجمهوريين، من دون وجود الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ليست لها قوة أو معنى بالنسبة لمحبي الحزب الجمهوري، والمراقبين والمتابعين.

وأضاف سنجر في مداخلة مع قناة "إكسترا نيوز" للتعليق على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أن هناك اهتمام بآلية المناظرات لأنها تستطيع أن تحدد مدى التقارب بين التقارب أو التباعد بين قوة المرشحين، الذين سيضعهم الحزب الجمهوري في الاعتبار في هذه الانتخابات.

وتابع أن الحزب الجمهوري في موقف صعب جدا باعتبار أن أعلى تصويت في الحزب هو الآن دونالد ترامب الذي يتعرض لعدد من المحاكمات وننتظر الآن محاكمة جورجيا وهي وفق التوقعات ستكون مؤلمة ونتحدث عن توقعات بسجن رئيس أمريكي سابق، وتمثل واقعة سلبية على الديموقراطية الأمريكية، وعلى آلية المناظرة.

وذكر أن هناك بعض المرشحين من بين الثمانية ومنهم رجل أعمال ليس له سابقة سياسية وحاكم ولاية سابق صاحب توجهات المقبولة من الجمهوريين ولكن جميعهم لديهم مزايا وعيوب ولكن يصلوا حتى الآن إلى مستوى العشرين نقطة مثل ترامب الذي تخطى ذلك ووصل إلى حاجز الستين نقطة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2