بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.. وفد روسيا يزور غرفة الإسكندرية اليوم

بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.. وفد روسيا يزور غرفة الإسكندرية اليومأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية

محافظات27-8-2023 | 10:42

تستقبل الغرفة التجارية في الإسكندرية، وفد اقتصادي روسي اليوم الأحد؛ لبحث التعاون المشترك بين الجانبين.

ويقام اللقاء بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة بإقليم كراسنودار، والمكتب التجاري الروسي بمصر، والقنصلية الروسية، وعدد من الشركات الروسية، التي تتطلع لمقابلة الشركات المصرية في 12 قطاعًا اقتصاديًا مهماً.

وقال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، ورئيس غرفة الإسكندرية، إن اللقاء يتضمن بحث التعاون في القطاع الغذائي، قطاع الطاقة الكهربائية، وقطاع مصافي البترول، شركات إعادة تدوير النفايات، قطاع التعدين، المنشآت الطبية، مصانع اللحوم والمجازر، مزارع الدواجن، مصانع القطن، مصانع الورق، المعدات المنزلية، مولدات الديزل.

فيما أكد المهندس البديوى السيد محمد علي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية، أن إتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وُقعت بين مصر و روسيا عام 2018، ودخلت حيز التنفيذ، تميّز العلاقات بين البلدين في الوقت الراهن بدرجة كبيرة، في ظل ترقب لافتتاح المنطقة الاقتصادية في محور قناة السويس.

ولفت إلى أن نحو 500 شركة روسية تتواجد في مصر باستثمارات تقترب من 8 مليارات دولار، كما أن هناك رغبة كبيرة من المستثمرين الروس للاستثمار في مصر.

وأشار "البديوي" إلى أن مصر تُعتبر شريكاً كبيراً في استيراد القمح من روسيا، التي تظل الشريك الذي يمكن الاعتماد عليه دائما".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2