الرئيس السيسي للإعلاميين بـ توشكى: دوركم مهم في معركة الوعي ونسعى لزيادة رقعة زراعة القمح إلى 4 ملايين فدان

الرئيس السيسي للإعلاميين بـ توشكى: دوركم مهم في معركة الوعي ونسعى لزيادة رقعة زراعة القمح إلى 4 ملايين فدانالرئيس السيسي

مصر27-8-2023 | 17:15

نظمت إدارة الشئون المعنوية، جولة للصحفيين والإعلاميين بمزرعة توشكى، أحد مزارع الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية.

وتحدث رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية، اللواء أركان حرب توفيق سامي توفيق، قبل بدء الجولة عن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي لإحياء العمل في منطقة توشكى مرة أخرى، بعد أن أهمل المشروع منذ عام 2000، ولم يتم إنجاز المستهدف منه، بل وأساء البعض إلى أهمية المشروع، وكانت أول زيارة للرئيس عبدالفتاح السيسي لـ توشكى سنة 2015 ثم سنة 2016، وكانت زيارات فارقة بالنسبة لمشروع توشكى وإعادة إحيائه مرة أخرى.

وتضمنت الجولة زيارة لعدد من مزارع الفاكهة وهي: مزارع البلح، والعنب، والليمون، والمانجو والذرة، بالإضافة إلى جولة لأحد محطات رفع المياه، التي لازالت تحت الإنشاء، وأشار خلالها رئيس مجلس إدارة الشركة، إلى أن هناك صعوبات كانت بالفعل موجودة بالأرض، رغم جودة الأراضي وإمكانية زراعتها، بناءً على أبحاث ودراسات الجهات المختصة والمراكز البحثية المتخصصة.

ورغم أن تلك الأبحاث قالت في تقاريرها إن العمل في تلك الأرض سيكون شاقاً، إلا أن الإرادة السياسية كانت واعية، فكان لها دور أساسي في التوجيه لتذليل كل العقبات، التي واجهت المشروع، وعلى رأس تلك الجهات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التي ذللت لنا أكبر مشكلة وهي المياه.

وفي نهاية الجولة الصحفية، التي استمرت لست ساعات تقريباً، كانت المداخلة الهاتفية من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحديث مع الصحفيين والإعلاميين عن أهمية دورهم في تعريف الشعب المصري، بما يتم إنجازه، ودورهم في معركة الوعي والرد على الأكاذيب، التي تهدد الأمن القومي المصري.

وأضاف الرئيس، نستهدف زراعة من 3 إلى 4 ملايين فدان خلال مدة زمنية، لا تزيد على سنة من الآن، ونسعى لإنهاء العمل من البنية التحتية، تجهيزاً لـ موسم القمح خلال أكتوبر القادم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2