الشهابي عن قرارات الرئيس السيسي: قبلة الحياة للصناعة

الشهابي عن قرارات الرئيس السيسي: قبلة الحياة للصناعة ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل

مصر28-8-2023 | 00:09

رحب ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل بالتوجيهات التى أصدرها الرئيس للحكومة وشملت حزمة من الحوافز الاعفائية لدعم الصناعة وتعميقها وتوطينها من أجل زيادة الصادرات ولتحقيق الاكتفاء الذاتى مما يمكن البلاد من الاستغناء عن الاستيراد.

وأشار رئيس حزب الجيل إلى أن الحوافز التى قررها الرئيس اليوم سبق وطالب بها حزب الجيل أكثر من مرة فى بيانات متكررة وهو يدعو بترتيب سلم الأولويات بحيث تكون الصناعة و الزراعة والتصنيع الزراعى وتحقيق الاكتفاء الذاتى فى الملبس والمأكل وصناعة الدواء لها الأولوية فى ولاية الرئيس الثانية بحيث تزداد الصادرات وتقل الواردات بمايرد اعتبار العملة الوطنية ويقلل من الطلب على الدولار.

وأضاف رئيس حزب الجيل أن حزبه فى الحوار الوطنى قدمت ورقة كاملة بهذه المطالب فى الحوار تحدثت بها اجتماعات لجنة الصناعة فى الحوار وكذلك تحدث عنها وطالب الاستاذ عمرو فتوح رئيس لجنة الصناعة المركزية فى كلمته بالحوار الوطنى، لافتا أنه طالب بإعفاء المشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية، من كافة أنواع الضرائب لمدة خمس سنوات ما عدا ضريبة القيمة المضافة.

تابع: حزب الجيل طالب من الحكومة تحديد هذه الصناعات التى تستهدف تعميق الصناعة الوطنية وهو ما دعا إليه الرئيس السيسى أيضا فى توجيهاته.

واكد الشهابى تأييده للشرط الذى وضعه الرئيس لتنفيذ الإعفاء الضريبي، والذى اشترط تنفيذ وتشغيل المشروعات طبقًا لحجمها في مدة أقصاها 3 سنوات، مشيرا إلى أن ذلك سيؤدى إلى تشغيل الشباب وتقليل فاتورة الاستيراد وزيادة إيرادات الصادرات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2