مسلسل سفاح الجيزة.. أحداث واقعية أم خيال مؤلف

مسلسل سفاح الجيزة.. أحداث واقعية أم خيال مؤلفمسلسل سفاح الجيزة

ثقافة وفنون28-8-2023 | 18:33

جدل وتساؤلات أثارها مسلسل "سفاح الجيزة" وذلك بعد عرض حلقتين فقط منه على منصة شاهد ، ومن بعض التساؤلات هل يعرض الفنان أحمد فهمي القصة الحقيقية ل سفاح الجيزة للمتهم الذي يدعى قذافي فراج أم تشابه بعض الأحداث فقط .

ال مسلسل مستوحى من قصة حقيقية لقاتل متسلسل مصري شاب يدعى «قذافي فراج»، قام بقتل 4 أشخاص في الفترة من 2015 حتى 2017، من بينهم صديقه المقرب وزوجته، في مدينتي الجيزة والإسكندرية، واستخدم فيها ذكاءه الشديد للتمويه والتخفي وانتحال صفة ضحاياه تارة، وأشخاص آخرين تارة أخرى بأوراق رسمية، وتم تحويل القضية ل مسلسل درامي يبث عبر منصة «شاهد» في 8 حلقات يتم عرضهم على مدار شهر، بواقع حلقتين أسبوعياً .

ونال أداء أحمد فهمي في سفاح الجيزة إشادة كبيرة من الجمهور والنقاد، خاصة أنه يظهر فيه بشخصية جديدة ومختلفة عن الشخصيات التي قدمها من قبل سواء في السينما أو التلفزيون.

ويجسد باسم سمرة في مسلسل سفاح الجيزة شخصية حازم وهو ضابط الشرطة المسئول عن التحقيق والبحث عن المفاتيح لكشف كافة الخيوط والأدلة التي تقوده لجرائم سفاح الجيزة والذي جسد شخصيته الفنان أحمد فهمي.

وكانت بدايته مع تتبع ركين سعد (زينة) بعد خروجها من أحد الفنادق وهي تحمل حقيبة سفر في ظل اختفاء صديقة لها وتضع الحقيبة في سيارة برفقة رجل غريب لم تكشف كاميرات المراقبة ملامحه.

وتدور أحداث مسلسل «سفاح الجيزة»، في إطار مثير وغامض، حول شخصية قذافي فراج عبد العاطي المعروف إعلاميا بلقب «سفاح الجيزة»، ويلعب دوره النجم أحمد فهمي، وال مسلسل قصته مستوحاة عن قصة حقيقة واقعية، ويتكون العمل من 8 حلقات فقط.

ويشارك في بطولة مسلسل «سفاح الجيزة» أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، وصلاح عبد الله، وميمي جمال، والعمل من ﺗﺄﻟﻴﻒ إنجي أبو السعود وعماد مطر، ومن إخراج هادي الباجوري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2