في ذكرى ميلاد الفنان مصطفى متولي.. أهم محطاته الفنية| شاهد

في ذكرى ميلاد الفنان مصطفى متولي.. أهم محطاته الفنية| شاهدمصطفى متولي

ثقافة وفنون29-8-2023 | 08:58

تحل اليوم 29 أغسطس ذكرى ميلاد الفنان مصطفى متولي، الذي رحل عن عالمنا تارك لنا أعمال فنية رائعة ومميزة، واشترك في الكثير من الأعمال التي حققت نجاحًا مع الفنان عادل إمام، وفي التقرير الآتي نستعرض لكم أهم محطاته الفنية.

وُلد في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ عام 1949، وتعلم في معهد الفنون المسرحية ليتخرج ممثلاً، وتمكن من إيجاد موقع مميز له، أثناء دراسته ظهرت موهبته في التمثيل إذ عمل في مسرح المدرسة ثم انتقل إلى القاهرة من أجل الدراسة، فالتحق بمعهد الفنون المسرحية، عمل في مسرح الحكيم في عدة مسرحيات مثل (يا سلام سلم..الحيطه بتتكلم)، وغيرها، أدى الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية، بعض أدواره كانت دور أول وبعضها دور ثان، إلا أن "مصطفى" كان ممثلاً جاداً في عمله حريص على أدائه.

بدأ مشواره الفني في السبعينيات بأدوار صغيرة في أفلام مثل: (خلي بالك من زوزو، دائرة الانتقام، وضربة شمس)، ومسلسلات (لا يا إبنتي العزيزة، زيارة ودية، دماء على الثوب الوردي، ومارد الجبل)، وغيرها.

حقق الفنان مصطفى متولي والزعيم عادل إمام، نجاحات كبيرة في السينما، حيث ظهر الثنائي في 13 فيلماً، هي: (جزيرة الشيطان، النمر والأنثى، عنتر شايل سيفه، شمس الزناتي، مسجل خطر، حنفي الأبهة، رمضان فوق البركان، المولد، المنسي، سلام يا صاحبي، الإرهابي، بخيت وعديلة، واللعب مع الكبار).

أما على مستوى المسرح، فقدم الثنائي 3 مسرحيات، من أهم المسرحيات التي تم عرضها، هي: (الواد سيد الشغال، الزعيم،و بودي جارد).

حياته الشخصية


تزوج مصطفى متولي من شقيقة الزعيم عادل إمام، وأنجب منها أبناءه الثلاثة عمر وعصام وعادل، وبسبب ظهوره المتكرر مع عادل إمام، اتهمه البعض بأنه استفاد من رابطة القرابة والنسب، وأن كثرة أعماله ليست بسبب موهبته.

وفاته
بعد انتهائه من العرض مساء يوم 5 أغسطس 2000، لمسرحية بودي جارد، انتابته أزمة قلبية مفاجئة توفى على إثرها فوراً.

أُعلنت حالة الحداد بين أسرة المسرحية وتوقفت عروضها بناء على قرار الفنان عادل إمام وهو شقيق زوجة "مصطفى" وخال أولاده الثلاثة عمر وعصام وعادل، كما تعطل تصوير مسلسلين آخرين كان مشتركاً بهما.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2