انطلاق ندوة دور ريادة الاعمال في تعزيز التنمية الاقتصادية

انطلاق ندوة دور ريادة الاعمال في تعزيز التنمية الاقتصاديةانطلاق ندوة دور ريادة الاعمال في تعزيز التنمية الاقتصادية

عرب وعالم29-8-2023 | 14:41

انطلقت فعاليات ندوة "دور ريادة الاعمال في تعزيز التنمية الاقتصادية" والتي تعقدها المنظمة العربية للتنمية الإدارية-جامعة الدول العربية وعلى مدار ثلاثة أيام من 28 وحتى 30 أغسطس، بإمارة الشارقة-دولة الإمارات العربية المتحدة.

تتبنى هذه ال ندوة رؤية المنظمة في مناقشة أحد أهم التحديات التي تواجهها المشروعات الريادية والمؤسسات التجارية في عصرنا الحالي، في ظل دور ريادة الأعمال وتأثيرها الكبير على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي.

كذلك انطلاقا من اهتمام المنظمة الشديد بمجال ريادة الأعمال، وبتعزيز بيئة مواتية لتنمية الشركات الناشئة والمبتكرة في العالم العربي. بما يساهم في توفير الدعم اللازم والموارد الفعّالة للرواد الجدد، وتعزيز قدراتهم وتسهيل نمو أعمالهم.

ألقت كلمة الافتتاح الدكتورة/ رانيا عبد الرازق، المنسق العام لل ندوة – المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

والقت كلمة معالي الأستاذة/ حورية خليفة الطرمال، وزيرة الدولة لشؤون المرأة - دولة ليبيا، بالنيابة عنها ، المستشارة / أميمة عبدالحفيظ.

كما شارك باليوم الأول عوض رمضان الشريف، رئيس غرفة التجارة والصناعة – زلتين – دولة ليبيا و عبد الناصر عبد الحميد مخلوف، رئيس هيئة تشجيع الاستثمار- المنطقة الشرقية – دولة ليبيا.

وتتناول الندوة بعض المحاور الهامة منها،الاقتصاد الابتكاري ودور ريادة الأعمال في تعزيزه.‏

دور الحكومات القطرية والمحلية في تشجيع الريادة وروح الابتكار.، تمويل المشاريع الناشئة وتحديات الحصول على التمويل والاستثمار، التكنولوجيا والابتكار وكيفية استخدامها لتعزيز الأعمال الناشئة، الاستدامة والمسئولية الاجتماعية للشركات في مجال ريادة الأعمال، ودور المرأة في ريادة الأعمال.

يشارك في ال ندوة حضور كريم من دول عدة، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عُمان، الجمهورية التركية، دولة ليبيا، جمهورية مصر العربية، الجمهورية العربية السورية، والمملكة الهاشمية الأردنية. ومشاركات كريمة من وزارات ودوائر حكومية عربية، والمؤسسات التجارية من القطاعين الخاص والعام.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2