دفن قائد «فاجنر» خلف أبواب مغلقة في سان بطرسبورج

دفن قائد «فاجنر» خلف أبواب مغلقة في سان بطرسبورجفاجنر

عرب وعالم29-8-2023 | 22:15

أقيمت، مساء اليوم الثلاثاء، مراسم دفن خلف أبواب مغلقة لقائد قوات فاجنر الروسية يفيجني بريجوجين، بمسقط رأسه بمدينة سان بطرسبورج.
وقال متحدث باسم قوات "فاجنر" على قناته في "تليجرام": "لقد أقيمت مراسم وداع خلف أبواب مغلقة لقائد فاجنر بريجوجين في سان بطرسبورج، والتي أخذت طابعًا خاصًا دون ضجة كبرى".

وذكرت وسائل إعلام روسية أنه تم دفن بريجوجين في مقبرة "بوروخوف" بمدينة سانت بطرسبرج اليوم خلف أبواب مغلقة.

وأشارت صحيفة "كوميرسانت الروسية" إلى أنه بناءً على رغبة الأهل جرى الوداع بحضور الأقارب والأصدقاء المقربين فقط.

وكان الكرملين قد أكد، في وقت سابق من اليوم، عدم مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنازة قائد مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين، الذي لقي مصرعه إثر سقوط طائرة خاصة تقله وعدد من قيادات المجموعة خلال رحلته من العاصمة موسكو إلى مدينة سان بطرسبرج.

وقال المتحدث الصحفي للكرملين ديمتري بيسكوف بهذا الصدد: "إن الرئيس بوتين لا يعتزم حضور جنازة رئيس فاجنر"، مشيرًا إلى أن الرئاسة الروسية ليس لديها معلومات بشأن تلك الجنازة.

روسيا تؤكد مقتل مؤسس «فاجنر» في حادث تحطم طائرته الخاصة

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الأحد، تحديد هويات الأشخاص العشرة الذين قتلوا في كارثة جوية وقعت بمقاطعة تفير شمال موسكو، وذلك بناء على نتائج الفحوصات الجينية.

وقالت لجنة التحقيق الروسية في بيان لها، أوردته قناة "روسيا اليوم"، إنه "في إطار التحقيق في حادث تحطم الطائرة في منطقة تفير، تم الانتهاء من الفحوصات الجينية الجزيئية".

وأضافت أنه :"تم التعرف على هويات جميع القتلى العشرة، والتي تتوافق أسماؤهم مع تلك الواردة في قائمة ركاب الطائرة في الرحلة المنكوبة".

وكانت هيئة الطيران الروسية، قد أكدت في وقت سابق، تواجد مؤسس مجموعة "فاجنر" يفجيني بريجوجين، والرجل الثاني في مجموعة "فاجنر" دميتري أوتكين، على متن الطائرة.

وأعلنت روسيا، الجمعة، العثور على 10 جثث في موقع موقع تحطم طائرة قائد مجموعة فاجنر المقاتلة، يفجيني بريجوزين، في مقاطعة تفير، فضلًا عن الصندوق الأسود.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2